"المانع": تسارع العصر يتطلب السرعة والموثوقية في العلاقة بين المدرسة والأسرة

إطلاق الإصدار الخاص بجائزة العثمان للتفوق العلمي" .. برعاية "سبق"
"المانع": تسارع العصر يتطلب السرعة والموثوقية في العلاقة بين المدرسة والأسرة

 طالب مدير عام التعليم بمنطقة الرياض "الدكتور عبدالله بن محمد المانع" أمين جائزة الشيخ سعد بن عبدالعزيز العثمان للتفوق العلمي، بروابط تواصل أكثر وأقوى بين الأسرة والمدرسة في هذه المرحلة التاريخية.

 

وقال في كلمته التي تضمنها الإصدار الخاص بالجائزة في نسختها السادسة بإشراف الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض وتنظيم مكتب التعليم بمحافظة الدرعية وبرعاية إعلامية من "سبق": "يجب أن تقترب المدرسة من كل طلابها وأسرهم، كما يجب أن تقترب الأسر والطلاب من المدرسة ويعدوها بيتًا آمنًا ومحضنًا للعلم ومؤسسة اجتماعية وتربوية".

 

وأضاف: "نحتاج في العلاقة بين المدرسة والأسرة إلى السرعة والموثوقية؛ حيث تسارع العصر وآنيته الواضحة تحتاج لتعامل خاص وتقنيات إنسانية ومادية كفؤة"، موضحًا أن: "مصدر المعلومة الموثوق والشفافية الثابتة مهم لبناء الثقة بين الأسرة والمدرسة، فلا بد من قوة الروابط وأخذ المعلومة من مصدرها الموثوق وجعلها متاحةً للجميع بسهولة وفعالية".

 

ولفت "المانع" إلى أن مؤسسات التعليم أصبحت الآن معنيةً بشكل كبير بتنمية التطوع والترفيه الجاد مؤخرًا، سواء في أندية الحي أم مدارس التعليم العام أو العالي، إلى جانب كونها تتولى كل أشكال التعليم وتنظيمه، إضافة إلى أنها تتولى جزءًا مهمًّا من التربية.

 

ونوه مدير عام التعليم بمنطقة الرياض "الدكتور عبدالله بن محمد المانع" أمين جائزة الشيخ سعد بن عبدالعزيز العثمان للتفوق العلمي بدور الجائزة، معتبرًا أنها تمثل أحد أشكال الشراكة الفاعلة والإيجابية بين مؤسسات التعليم والمجتمع بأفراده ومؤسساته.

 

يذكر أن جائزة الشيخ سعد بن عبدالعزيز العثمان للتفوق العلمي في نسختها السادسة التي ترعاها "سبق" إعلاميًّا؛ تكرم مساء يوم الاثنين المقبل بقاعة كليات المعرفة الأهلية، 50 فائزًا من المعلمين والطلاب؛ "41 طالبًا وطالبة، و5 معلمين، و4 معلمات"، وذلك برعاية "الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود" محافظ الدرعية، الاثنين المقبل، وبحضور مدير عام التعليم بمنطقة الرياض أمين الجائزة "الدكتور عبدالله بن محمد المانع".

 

وتعد الجائزة رافدًا للمكانة التي يحظى بها الطلاب والطالبات في محافظة الدرعية في هذا البلد الكريم، وحافزًا للعمل الإيجابي الطموح بما يحقق مستوى متقدمًا للتحصيل العلمي، ويحثهم على التنافس الشريف والجد والاجتهاد ليكونوا عنصرًا فاعلًا ومسهمًا في بناء مجتمع المعرفة. والجديد في الجائزة هذا العام بناء على اقتراح مكتب تعليم محافظة الدرعية؛ تكريم أفضل رائد نشاط وأفضل مديرة مدرسة وأفضل معلمة في مدارس المحافظة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org