المجمعات والأندية المغلقة .. ملاذ  لسكان الشرقية من حر الصيف

عزوف تام عن الحدائق والمتنزهات المفتوحة بسبب ارتفاع الحرارة
المجمعات والأندية المغلقة .. ملاذ  لسكان الشرقية من حر الصيف

أسهمت درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية التي شهدتها المنطقة الشرقية أخيراً في رفع نسب الإقبال على المجمعات التجارية والأندية الرياضية التي تحتوي على صالات ومسابح مغلقة، حيث تلجأ إليها العائلات والشباب هرباً من حرارة الشمس الحارقة والرطوبة العالية.

 

 وعلى الرغم من وجود الشواطئ والحدائق والمتنزهات المهيّأة بالمنطقة الشرقية إلا أنها بدت خالية من المتنزهين؛ حيث فضّل أغلبية السكان قضاء أوقاتهم في الأماكن المغلقة، فاتجه الشباب الى الأندية الرياضية المجهّزة بصالات ومسابح مكيّفة، أما العائلات ففضّلوا التوجّه إلى المجمعات التجارية لحضور الفعاليات المقامة فيها، إضافة إلى التسوّق واصطحاب الأطفال إلى المدن الترفيهية والمطاعم وغيرها.

 

من جانبهم، أكّد عددٌ من المواطنين في المنطقة الشرقية، أنهم يحرصون خلال فترة الصيف على تجنب الخروج خلال فترة الظهيرة قدر الإمكان مشيرين إلى أن درجات الحرارة العالية التي تشهدها المنطقة الشرقية تحتم عليهم تأجيل القيام بأنشطتهم إلى الفترة المسائية.

 

يُذكر أن المنطقة الشرقية سجّلت ارتفاعاً قياسياً في درجات الحرارة خلال الفترة الماضية؛ حيث دعا الناطق الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حسين القحطاني، إلى ضرورة متابعة تقارير الأرصاد اليومية، وخاصة درجات الحرارة المتوقعة، للأخذ بالإرشادات المعنية بسبب الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة.

 

وأشار الى أن أكثر المناطق تأثراً بارتفاع الحرارة على مستوى المملكة هي مناطق: الشرقية والمدينة المنوّرة ومكة المكرّمة، وكذلك المناطق الجنوبية الداخلية (نجران وشرورة)، منوّها بضرورة توخي الحذر في عدم التعرُّض لأشعة الشمس خلال فترات الذروة والالتزام بالإرشادات المعلنة من الجهات المختصّة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org