المخالفات تتسبب في إيقاف وإنذار 9 مبانٍ تحت الإنشاء بمكة

مراقبو بلدية المعابدة الفرعية رصدوا عدم التقيد بالتراخيص
المخالفات تتسبب في إيقاف وإنذار 9 مبانٍ تحت الإنشاء بمكة
تم النشر في

 أوقفت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة العملَ في عدد من العمائر السكنية والمباني التي لا تزال تحت الإنشاء، وأنذرت عدداً آخر؛ نظراً لرصد بعض المخالفات وعدم الالتزام بالتراخيص الإنشائية لتلك المباني.

 

وقال رئيس بلدية المعابدة الفرعية المهندس خالد بن أحمد بصفر: "مراقبونا لاحظوا وجود بعض الظواهر السلبية مثل مخالفات اشتراطات البناء، وعدم الالتزام بالرخص؛ مما يعتبر خدشاً للمظهر العام ويؤثرعلى سلامة المباني".

 

وأضاف: "البلدية حريصة على توعية المواطنين بنظام البناء واللوائح المرتبطة به، وتعريفهم بتبعات تلك المخالفات التي تحدث في المباني أثناء التنفيذ؛ نتيجة لعدم التقيد برخصة البناء، وما قد يترتب عليها من غرامات مالية وإزالات".

 

من جهته، قال مدير الإدارة الفنية ببلدية المعابدة المهندس أحمد عون البركاتي: "البلدية شكّلت فريقاً بقيادة رئيس قسم المراقبة عبدالرحمن الخزاعي ومراقبيه؛ لتكثيف الجولات على المباني التي ما زالت تحت الإنشاء والتفتيش على المخالفات ومطابقة تصاريحها".

 

وأضاف: "ضبط المراقبون خمسة مبانٍ مخالفة، وتَقرر إيقاف العمل بها لحين مراجعة أصحابها، كما تم ضبط أربعة أحواش مخالفة ومبنية بدون تصاريح، وتم تحرير مخالفات لها لحين مراجعة أصحابها".

 

جدير بالذكر أن أمانة العاصمة المقدسة تبذل جهوداً كبيرة للمحافظة على تطبيق الأنظمة والتعليمات داخل نطاقها الإشرافي، وتُواصل البلديات الفرعية مراقبتها وتمشيطها لكل الأحياء؛ بهدف إزالة أي مخالفات أوظواهر سلبية تُشوّه المظهر العام وتضر بالمصلحة العامة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org