المرزوقي: 136 أسترالياً تخرجوا في الجامعة الإسلامية

ليتش: اعتنقت الإسلام لأنه دين القيم السامية
المرزوقي: 136 أسترالياً تخرجوا في الجامعة الإسلامية

استقبل مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي اليوم الاثنين بمكتبه القائم بأعمال الحكومة في السفارة الأسترالية بالمملكة برناردو ليتش جرى خلال اللقاء استعراض عدد من المواضيع المشتركة في مجال التعاون الأكاديمي والعلمي.

ورحب بالقائم بالأعمال، مشيراً إلى أن 136 طالباً أسترالياً سبق لهم أن تخرجوا في الجامعة وأصبحوا دعاة ورسل سلام للدين الإسلامي، مضيفاً أن 18 آخرين الآن على مقاعد الدراسة بمختلف المراحل فيما سيتم تخصيص 46 منحة دراسية لطلاب العلم الأستراليين العام المقبل. واستعرض الدكتور حاتم المرزوقي أهداف ورسالة الجامعة الرامية إلى غرس الروح الإسلامية وتنميتها، وإعداد البحوث العلمية وترجمتها ونشرها وتشجيعها في مجالات العلوم الإسلامية والعربية، وسائر العلوم وفروع المعرفة الإنسانية، وتثقيف من يلتحق بها من طلاب العلم من المسلمين من شتى الأنحاء، وتكوين علماء متخصصين فـي العلوم الإسلامية والعربية وفقهاء في الدين متزودين من العلوم والمعارف بما يؤهلهم للدعوة إلى الإسلام ونشر قيمه المتسامحة وحل ما يعرض للمسلمين من مشكلات فـي شؤون دينهم ودنياهم على هدى الكتاب والسنة.

وبين أن الجامعة تسعى لإقامة الروابط العلمية والثقافية بالجامعات والهيئات والمؤسسات العلمية في العالم وتوثيقها لخدمة الإسلام وتحقيق أهدافه، ومن بين ذلك التعاون الثقافي والعلمي المشترك مع جامعة موناش الأسترالية.

من جهته أشاد القائم بأعمال الحكومة الأسترالية بالمملكة بما تحققه الجامعة من نجاحات وإنجازات في نشر الإسلام والدعوة، مؤكداً أنه اعتنق الإسلام بعد أن وجده دين البساطة والسلام الذي يقوم على عقائد سليمة وقيم سامية.

وأوضح بأن الشعب الأسترالي مهتم جداً بالتعرف على الثقافة الإسلامية وحقيقة الدين الإسلامي مما يجعل الجامعات الأسترالية تدرس العلوم الإسلامية والعربية في كثير من كلياتها.


واختتم برناردو ليتش حديثه بالشكر للمملكة عموماً وللجامعة خصوصاً نظير ما يلقاه الطالب الأسترالي من اهتمام ورعاية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org