"المرصد": خروج 15 ألفاً منذ بدء سريان اتفاق حلب والإجلاء يتواصل

"المرصد": خروج 15 ألفاً منذ بدء سريان اتفاق حلب والإجلاء يتواصل

 أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، وصول 17 حافلة جديدة إلى منطقة الراشدين بأطراف حلب الغربية قادمة من مناطق سيطرة الفصائل بالقسم الجنوبي، ليرتفع إلى نحو 15500 بينهم 5000 مقاتل على الأقل عدد المحاصرين من مدنيين ومقاتلين ممن خرجوا منذ بدء سريان الاتفاق التركي الروسي.

وقال المرصد في بيان، اليوم الثلاثاء، إن "12 حافلة يجري تجهيزها الآن داخل بلدتي الفوعة وكفريا اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية بريف إدلب الشمالي الشرقي؛ تمهيداً لنقل مدنيين وحالات مرضية على متنها خلال الساعات القادمة إلى معبر الراموسة ومنه إلى منطقة جبرين".

وتابع أن "نحو 500 شخص خرجوا اليوم من بلدتي كفريا والفوعة، على متن 10 حافلات توجه نحو مراكز جهزتها لهم قوات النظام في منطقة جبرين".

وأشار إلى أن "القائمين على مدينة مضايا أبلغوا أمس بوجوب تحضير قائمة تضم 1500 شخص تتضمن مصابين وحالات مرضية ومدنيين؛ لنقلهم إلى مناطق أخرى؛ من أجل تلقي العلاج ولنقلهم إلى خارج المدينة المحاصرة من قبل حزب الله اللبناني وقوات النظام".

وأكدت المصادر للمرصد أن عملية نقل الـ 1500 شخص ستتم خلال الأيام الثلاثة القادمة، وجرى تجهيز نحو 26 حافلة، لنقل المدنيين من مضايا المحاصرة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org