"المرعول" يتوج الفائزين في "المسابقة الوطنية لرسوم الكاريكاتير في مواجهة الفكر المتطرف"

"المرعول" يتوج الفائزين في "المسابقة الوطنية لرسوم الكاريكاتير في مواجهة الفكر المتطرف"

احتفلت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بوزارة الداخلية بتتويج الفائزين في المسابقة الوطنية لرسوم الكاريكاتير في مواجهة الفكر المتطرف, حيث توج مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام اللواء الدكتور محمد بن عبدالله المرعول، الفائزين الثلاثة الأوائل، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للكاريكاتير والرسوم المتحركة عبدالله صايل.

وحصل على المركز الأول: فهد محمد الخميسي ومبلغ 15000 ريال ودرع، وحصل على ‎المركز الثاني: محمد عدنان الريس مبلغ 10000 ريال ودرع، بينما حصد المركز الثالث: عيسى علي التميمي ومبلغ 5000 ريال ودرع.
 
وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية اللواء الدكتور محمد بن عبدالله المرعول، أن المسابقة الوطنية التي نفذتها الإدارة لرسوم الكاريكاتير في مواجهة الفكر المتطرف بالتعاون مع الجمعية السعودية للكاريكاتير والرسوم المتحركة، وحظيت بمشاركة عدد كبير من المشاركين الذين قدموا أعمالاً جيدة, حيث تم إطلاقها في بداية شعبان 1437هـ.
 
وبين أن الجمعية تلقت العديد من المشاركات الهادفة والمميزة في المسابقة, والذي يعكس الصدى الكبير والتفاعل الواسع الذي وجدته هذه المسابقة على مستوى المملكة من الهواة والمحترفين.
 
وأشار اللواء المرعول إلى أن المسابقة كانت من ضمن فعاليات أطلقتها الإدارة تهدف إلى تعزيز أهمية المشاركة المجتمعية في التصدي للفكر المنحرف، ونبذ التطرف من خلال الشراكة الفاعلة مع الجمعية السعودية للكاريكاتير والرسوم المتحركة، حيث تم طرحها للرسامين الهواة والمحترفين في بداية شهر شعبان 1437هـ ولمدة أربعة أشهر، وذلك إيماناً بأهمية التوعية للفرد والمجتمع وضرورة الإسهام في تنمية فكر الشباب وبيان خطورة الفكر المتطرف.
 
‎وبين اللواء المرعول أن الإدارة مساهمة منها في تشجيع المشاركين؛ سوف تقيم معرضاً لأبرز الرسومات يضم عدداً من الرسومات المميزة التي شاركت في المسابقة، وتعبر مضامينها عن أهمية محاربة التطرف والأثر الإيجابي للتصدي له على الفرد والمجتمع، كما تعبر عن الآثار السلبية للتطرف بمختلف أشكاله, وسوف يتم تحديد زمانه ومكانه فيما بعد؛ إيماناً منها بأهمية الفن في دعم محاربة الفكر المتطرف وتنمية الأمن الفكري.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org