المركز السعودي لكفاءة الطاقة ينفذ دورة مدير طاقة معتمد بجدة

بهدف تأهيل المتدربين في قطاع المنشآت
المركز السعودي لكفاءة الطاقة ينفذ دورة مدير طاقة معتمد بجدة

اختتم المركز السعودي لكفاءة الطاقة أولى سلسلة البرامج التدريبية التي يقدمها لهذا العام، بعنوان مدير طاقة معتمد (CEM) وذلك في مدينة جدة، وهي موجهة للمهندسين والفنيين في قطاع المنشئات، بهدف منحهم القدرات والمبادئ اللازمة لإدارة الطاقة في المنشآت وتؤهلهم كمديري طاقة معتمدين.

وتضمن برنامج الدورة التي تواصلت على مدى أسبوع؛ تقديم أحدث المتطلبات والاشتراطات اللازمة لترشيد استهلاك الطاقة، بالإضافة للتعريف بالأنظمة المساهمة في رفع كفاءة الطاقة على عدد من نطاقات الاستهلاك في المصانع، إلى جانب استعراض آخر الأساليب والإجراءات المستخدمة عالمياً في نطاق كفاءة الطاقة.

وتأتي هذه المجموعة من الدورات التدريبية ضمن مساعي المركز لمواجهة التحديات التي تواجه المملكة نتيجة الاستهلاك المرتفع للطاقة، واستكمالاً لجهود البرنامج الوطني لرفع وكفاءة استهلاك الطاقة بالمملكة، حيث تتميز باعتمادها محلياً من هيئة المهندسين السعوديين أو من قبل جمعية مهندسي الطاقة الأمريكية .

إلى هذا سيشرع المركز السعودي لكفاءة الطاقة في تنفيذ وإدارة وتنسيق الدورات والاختبارات للشهادات المعتمدة من جمعية مهندسي الطاقة الأمريكية بشكل دوري، وتتنوع هذه الدورات لتشمل مدير طاقة معتمد (CEMÒ)، ومدقق طاقة معتمد (CEAÒ)، وأخصائي قياسات ومعايرة معتمد  (CMVPÒ)، حيث تنعقد الدورة المقبلة بمدينة الخبر في 21 فبراير القادم بعنوان مدقق طاقة معتمد (CEA).

ويمكن للراغبين في التسجيل والحصول على المزيد من المعلومات زيارة الموقع الإلكتروني للمركز السعودي لكفاءة الطاقةwww.seec.gov.sa، أومتابعة حساب المركز الرسمي على تويتر @SeecSaudi.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org