"المشيقح" يتدرب على صناعة الحلوى الإفرنجية وهو يدرس الثانوية

والده دعمه باستخراج شهادة صحية له ليصبح ماهرًا في عمله
"المشيقح" يتدرب على صناعة الحلوى الإفرنجية وهو يدرس الثانوية

كشف عبدالرحيم المشيقح، والد الشاب "محمد"، الذي دخل مجال العمل الخاص بمهنة "شيف" حلويات، أنه الداعم له في الدخول لمهنة صناعة الحلويات الإفرنجية، بدءًا من استخراج شهادة صحية له لمزاولة العمل نظاميًّا، ويجري حاليًا الانتهاء من تدريبه؛ ليصبح ماهرًا في صناعة الحلويات.
 
وأوضح المشيقح أن ابنه محمد يدرس في المرحلة الثانوية، وتدريبه على صناعة الحلويات يأتي في وقت فراغه استعدادًا لما بعد التخرُّج من المرحلة الثانوية؛ إذ ينوي والده إرساله للخارج لتعلُّم إدارة الأعمال؛ ليعود ويعمل في معامل والده في المهنة نفسها؛ ليديرها وهو يحمل درجة الإدارة؛ لكي ينجح في عمله، وربما ينشئ شركة غذائية بالمستقبل، يشرف عليها، ويعمل فيها في الوقت نفسه "لأنني أخبرته بأن المشاريع هذه لا تنجح إلا إن كنت صاحب تخصص في هذا المجال".
 
 وقال المشيقح إنه علّم ابنه الخطوط الحمراء في العمل بمجال صناعة الحلويات "قدَّمتُ له أرقامًا بالمبالغ التي يتحصل عليها من مهنته، والتي تقدر بـ40 إلى 50 ألف ريال سعودي. وبالفعل، بدأ يتقن المهنة، ويتخصص فيها، وقد كسر حاجز الخجل، ويتلقى دعمًا من الأهل والأقارب والمجتمع الذي ينادي عليه بـ(الشيف محمد)".
 
وقال المشيقح: "أود أن أوضح أن التصنيع الغذائي له مستقبل كبير، والشباب السعودي سيبدع في هذا المجال لو كان لديه هواية في هذا العمل. وأؤكد أن العمل ليس عيبًا، وهو مهنة الأنبياء عليهم السلام. ففي بريدة أكثر من 200 مصنع غذائي، كلها بأفكار سعوديين، لكن العاملين فيها ليسوا سعوديين". 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org