"المطلق" لطلبة العلم: لا تحذروا الناس من برامج الإسكان في البنوك فهي نافعة

أكد أن المشاريع تدرس بمعرفة الهيئات الشرعية في الوزارة والبنوك
"المطلق" لطلبة العلم: لا تحذروا الناس من برامج الإسكان في البنوك فهي نافعة

دعا عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق طلبة العلم إلى ألا يكونوا عائقًا أمام الناس للاستفادة من منتجات وزارة الإسكان في البنوك والمؤسسات التحويلية.

وقال "المطلق": لا ينبغي لكم تحذير الناس من برامج ومشاريع الإسكان في البنوك فهي نافعة وفيها خير.

وأضاف في برنامج فتاوى على القناة الأولى: مشاريع وزارة الإسكان الموجودة الآن مدروسة بمعرفة الشرعيين بوزارة الإسكان والهيئات الشرعية في البنوك وأمرها واضح تماما.

وأردف: وزارة الإسكان عندها مستشارون شرعيون وبعدما اجتهدت أحالت هذه المشاريع إلى البنوك ، ودرستها الهيئات الشرعية سواء ما يتعلق منها بالقرض المدعوم أو القرض الميسر أو غيرها.

وتابع: يجب على طلبة العلم الذين لم يدرسوا هذه المسائل ألا يحذروا الناس من هذه البرامج النافعة لأن فيها خيرا وتمثل تأميناً لمستقبل الكثيرين ولأسرهم.

وأكد تقديره لجهود الوزارة في معالجة أزمة الإسكان عبر إطلاق العديد من المشاريع والبرامج والمنتجات السكنية، وقال "المطلق": علينا أن نتعاون وإذا وجدنا ما يستوجب الدراسة فلنكتب لأن وزير الاسكان ليس بعيدا عنا فهو أخونا ونحبه ويحبنا وهو حريص على إسعاد المواطن.

وأضاف: إذا رأى الناس شيئاً وكان عندهم اقتراح فإن وزارة الإسكان لديها خبراء ومستشارون وتستطيع أن تدرس أي مقترح يقدم لها.

وأردف: أرثي لحال الشاب الذي يستدين مبلغ 200 ألف ريال لشراء سيارة، لأن الأولى به أن يشتري منزلاً ليؤمّن مستقبل أبنائه، وإن السكن سواء كان شقة أو أرضا أو بيتا هو أفضل ما يستدين الإنسان لأجله.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org