الملحق الثقافي السعودي يفتتح فعاليات معرض "إشراقات سعودية" في دبي

بمشاركة 84 فنانة سعودية
الملحق الثقافي السعودي يفتتح فعاليات معرض "إشراقات سعودية" في دبي

افتتح الملحق الثقافي السعودي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور صالح بن محمد الدوسري، بمعية الشيخه هند القاسمي رئيس نادي سيدات الإمارات، والدكتور محمد المسعودي مديرالشؤون الثقافية بالملحقية، معرض "إشراقات سعودية"، الذي احتوى على 840 لوحة فنية أبرزت إبداع المرأة السعودية في مجال الفن التشكيلي والرسم، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات بمثل هذه النشاطات الفنية .

وفي هذا الصدد قال الملحق الثقافي، الدكتور صالح الدوسري: إن إشراف وحضور الملحقية الثقافية لمثل هذه المعارض الفنية والثقافية تأتي بتوجيه كريم من معالي وزير التعليم الدكتورأحمد العيسى وذلك لإبراز المهارات العالية التي تتمتع بها المرأة في المملكة، كما أن هذا المعرض الذي تحتضنه دبي يعزز  الشراكة الثقافية بين المملكة والشقيقة الإمارات.

وأضاف الدوسري: المرأة السعودية اليوم ليست كما كانت بالأمس فبصماتها اليوم واضحة للعيان في جميع الميادين بفضل الله ثم بفضل ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله - من اهتمام ورعاية للمرأة في المملكة.
وأشاد الملحق الثقافي بالشراكة الثقافية بين المملكة ونظيرتها الإمارت مشيرًا إلى أن هذه الشراكة وصلت إلى مستوى عالٍ من التنسيق والتكامل بين البلدين .

وأثنى الدكتور الدوسري على ما تقدمه دولة الإمارات من تسهيلات كبيرة لما من شأنه خدمة الثقافة والمثقفين في المنطقة .
 
يشار إلى أن المعرض يحتوي على  840 لوحة فنية، ويشارك في المعرض الذي رعته الملحقية الثقافية السعودية في الأمارات    84 فنانة سعودية أظهرنَ أنواع الفن التشكيلي ومدارسه، السريالي، والواقعي، والانطباعي، والتكعيبي .

وأكد سعادته بمبادرة مؤسسة "ملك العويس للوحات الفنية" في تنظيم المعرض، ونقل إبداع المرأة السعودية بما يعزز مسيرتها الثقافية المرتكزة على قيم المجتمع السعودي .
ولفت الدوسري إلى أن المعرض يساهم في تعزيز التقارب الثقافي بين المملكة العربية السعودية ومختلف دول العالم، كونه ينقل بلوحاته الفنية البعد الثقافي للفن التشكيلي السعودي ويشكل نقطة انطلاق للإبداع الملتزم للمرأة السعودية معرباً عن تقديره للأعمال المشاركة التي تعكس الموهبة والاحتراف.

وأكد الدوسري حرص الملحقية الثقافية على دعم كافة المبادرات التي تعزز الحضور الثقافي السعودي، وفق الخطى والرؤى الثقافية للمملكة العربية السعودية، لافتاً إلى العديد من الفعاليات الثقافية التي تحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة سعودية بارزة تعكس البيئة الثقافية والفكرية الخليجية والسعودية تحديداً .

من جانبها أثنت ملك العويس الرئيس التنفيذي والمؤسس لمؤسسة "ملك العويس للوحات الفنية" على جهود كافة الجهات الداعمة للفعل االثقافي للمرأة السعودية في المملكة العربيةالسعودية، معربةً عن تقديرها لدولة الإمارات العربية المتحدة لإتاحة تنظيم المعرض الذي يعرف العالم بإبداعات المرأة السعودية وينقل ثقافتها.

وأشادت العويس بجهود جميع الفنانات السعوديات المشاركات في المعرض ممن تكبدن عناء الحضور بلوحاتهن إلى المعرض المقام في دبي  لنقل الرسالة الثقافية  للمرأةالسعودية، وإبراز دورها الفاعل في المنظومة الثقافية العالمية .

وأشارت العويس إلى أن معرض "إشراقات سعودية" هو باكورة مبادرات مؤسسة "ملك العويس الفنية" الهادفة إلى الارتقاء بالحضورالثقافي والفكري للمرأة السعودية على الخريطة الثقافية العالمية بما يساهم في خدمة القطاعات الثقافية المختلفة، لافتةً إلى أن مؤسستها لديهاالعديد من الخطط والبرامج المستقبلية الداعمة لثقافة المرأة السعودية.
من جهته أشاد الفنان التشكيلي صالح العليان رئيس لجنة التقييم في "معرض إشراقات سعودية" بالأعمال الفنية المشاركة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org