الملحق الصحي يفاجئ ذوي "حلا العتيبي" بتعذُّر علاجها بلندن رغم موافقة الوزير

المحامي العضياني: مصابة بالسكري.. وطلبنا منهم العلاج التأهيلي والرعاية
الملحق الصحي يفاجئ ذوي "حلا العتيبي" بتعذُّر علاجها بلندن رغم موافقة الوزير

أوضح المحامي والمستشار القانوني مصلح العضياني، المتطوع بقضية الطفلة حلا ضحية الخطأ الطبي، أنه بتوجيه واهتمام من وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، صدر قرار من الإدارة العامة للهيئات الطبية بإرسال الطفلة حلا للعلاج في الخارج على نفقة الدولة، إلا أن الملحق الصحي في لندن أفادنا بالاتصال الهاتفي بتعذر علاج الطفلة في بريطانيا بعد الاطلاع على تقاريرها؛ لأنها مصابة بالسكري.

وبيَّن المحامي "العضياني": "طلبنا منهم العلاج التأهيلي والرعاية بدون علاج السكري، وما زلنا بانتظار ردهم، وأنه في حال عدم إمكانية العلاج فنحن بانتظار رد الهيئات الطبية بالخارج، وجوابهم عن مدى علاج الطفلة في ألمانيا والهند وغيرهما، وهي ما زالت الآن تحت متابعة مدينة الأمير سلطان للتأهيل بالرياض".

وكشف المحامي "العضياني" أنه بشأن القضية لم يصدر فيها حكم نهائي بإدانة المستشفى الخاص بجدة والفريق الطبي المتسبب في الخطأ الطبي الفادح الذي أفقدها السمع والبصر والنطق، إلا أن القاضي قدَّر نسبة ٤٠ % على الطبيب المباشر. وفي الجلسة المقبلة سيتم تقدير نسبة الخطأ بين جميع المتسببين بالخطأ الطبي.

يُشار إلى أن وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، وافق في شهر رمضان الماضي على علاج الطفلة حلا العتيبي، بعد أن أوصت اللجنة الطبية العليا بعلاجها في بريطانيا، بعد أن أُصيبت قبل شهور عدة بالعمى والصمم وعدم النطق؛ وذلك إثر خطأ لكادر طبي بمستوصف خاص بجدة، حقنها بإبرة، وقام بعلاجها دون انتظار نتيجة التحاليل التي تُظهر إصابتها بداء السكري؛ إذ أدخلت حينها في غيبوبة. فيما لا تزال المرافعة القضائية مستمرة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org