"المنشطات": خاطبنا اللجنة الدولية لمعرفة قضية "الكويكبي".. وسندعم اللاعب في شكواه

بعد أنباء عن عدم إيجابية العينة التي سُحبت منه
"المنشطات": خاطبنا اللجنة الدولية لمعرفة قضية "الكويكبي".. وسندعم اللاعب في شكواه

أصدرت لجنة المنشطات في السعودية بياناً يتعلق بقضية اللاعب علاء الكويكبي، جاء نصه:

إشارة إلى ما تم تداوله حول قضية اللاعب علاء الكويكبي فنود ذكر ملخص لمجريات القضية على النحو التالي:

١- تم إجراء الفحص بتاريخ ١٤/١/٢٠١٠م.

٢- وردت نتيجة التحليل من مختبر ماليزيا للكشف عن المنشطات بتاريخ ٢/٢/٢٠١٠، وكانت النتيجة إيجابية.

٣- تم تنفيذ اللازم من عقد جلستي استماع للاعب بتاريخ ٢٨/٢/٢٠١٠ وتاريخ ٨/٣/٢٠١٠، وقد تنازل اللاعب عن حقه في فتح العينه B وكذلك قدم اللاعب خلال الجلسة مستندات تفيد باستخدامه مادة هرمونية.

٤- صدر قرار من اللجنة التأديبية لقضايا المنشطات وذلك بتخفيف عقوبة اللاعب من الإيقاف لعامين إلى الإيقاف لمدة عام وذلك استناداً لأنظمة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وأضاف البيان: وبالإشارة لقرار محكمة التحكيم الرياضي الصادر بتاريخ ١٥/٦/٢٠١١ المتعلق برفض الاستئناف المقدم من مختبر ماليزيا ضد الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لنقض قرار إغلاقه وما تضمنه القرار من معلومات ونقاط خاصة باللاعب علاء الكويكبي .

وحيث أن الأمانة العامة باللجنة هي المخولة بالتواصل مع كافة الجهات فقد باشرت الأمانة أعمالها بتاريخ ٢٤/٣/٢٠١٣ ولم يصلها بعد تكليفها أي مستند أو استفسار من أي أطراف القضية وجميع مجريات القضية تمت خلال فترة الأمانة العامة السابقة.

وزاد البيان: وقد قامت اللجنة منذ ورود الأخبار المتعلقة بهذا القرار بالرجوع لملف القضية والتواصل مع الوكالة الدولية حيال ما ذكر في قرار محكمة التحكيم الرياضي فيما يخص اللاعب من عدم صحة إيجابية العينة وأنه يتوجب إجراء المزيد من الفحوصات التأكيدية لهذا النوع من المحظورات.

وختم البيان: إذ نؤكد لكافة الرياضيين بأن اللجنة ستعلن كافة الحقائق المتعلقة بالقضية بعد استلام التفاصيل من الوكالة الدولية للمنشطات والجهات ذات الصلة ، ونؤكد على اللاعب بأن يتقدم بالشكوى وستقوم اللجنة بالتعاون الكامل معه للدفاع عن حقه دون نقصان.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org