"المنصوري" يطلق مبادرة "جود" من بهو وزارة التعليم

تهدف لنشر ثقافة الجودة والتميز
"المنصوري" يطلق مبادرة "جود" من بهو وزارة التعليم

 انطلقت من بهو وزارة التعليم مبادرة "جود" لنشر ثقافة الجودة والتميز، وذلك ضمن المعرض الخاص بيوم الجودة العالمي في التعليم، الذي تستضيفه وزارة التعليم، وتشارك به 19 إدارة تعليمية، وافتتحه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.
 
وأوضح سلطان بن سليم المنصوري، صاحب المبادرة مشرف الجودة الشاملة بتعليم الطائف، أن المبادرة تسعى إلى أن تكون مبادرة رائدة في نشر ثقافة الجودة والتميز، وترفع الوعي بأهمية تجويد الأداء بما يتجاوز المستوى المطلوب، ويحقق نتائج متميزة.
 
وذكر المنصوري أن الهدف من هذه المبادرة هو نشر ثقافة الجودة والتميز، والحث على تجويد الأداء، والمساهمة في رفع الوعي بضرورة تحقيق نتائج أداء مميزة، وتأكيد ضرورة مراجعة الأعمال، والسعي إلى تحسينها، وتعزيز مبدأ دور الجودة الشخصية لدى العاملين.
 
وتأتي المبادرة في الوقت الذي تتجه فيه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – نحو إدارة الأداء للمؤسسات الحكومية، وتجويد الأعمال كافة.
 
 كما أنها تنسجم مع الخطة الوطنية الاستراتيجية للجودة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – لتسهيل الإجراءات، وتحقيق مستوى الخدمة المطلوبة. يُضاف إلى ذلك الحاجة إلى نشر وتعزيز ثقافة الجودة في التعليم العام، وهو ما تحرص عليه وزارة التعليم، وتطالب به.
 
يُشار إلى أن المبادرة أصدرت كُتيبَيْ جيب، أحدهما بعنوان "كيف نجود الأداء المدرسي"، والآخر بعنوان "كيف تصل للتميز"، ولديها خطة متواصلة بأنشطة تعريفية وتثقيفية.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org