المهندس السعودي الأول في وكالة ناسا لـ"سبق": أحلم بوكالة فضاء وطنية قريباً

الشهراني تلقى تعليمه في "العقيق" ونشطاء مواقع التواصل يحتفون به
المهندس السعودي الأول في وكالة ناسا لـ"سبق": أحلم بوكالة فضاء وطنية قريباً

ضمت وكالة ناسا الدولية للفضاء المهندس السعودي مشعل بن سعيد آل شاهر الشهراني لفريق العمل بأحد مشاريعها، ويعد أول مهندس سعودي ينضم لوكالة ناسا الدولية للفضاء، وذلك في إنجاز كبير ومشرف لشباب المملكة العربية السعودية.

وأعرب نشطاء مواقع التواصل عن فخرهم واعتزازهم بما حققه الشهراني بعد إعلانه ذلك، مؤكدين بأنه خير من يمثل المبتعثين السعوديين وحقق إنجازاً سيساهم في نمو الحركة العلمية في الوطن- بإذن الله-.

وقال الشهراني لـ"سبق" إنه يدرس الهندسة الميكانيكية في جامعة سان هوزيه بولاية كاليفورنيا، والتي تقع في قلب “السيليكون ڤالي” وتعد إحدى أقوى الجامعات في الهندسة.

وكشف المهندس الشهراني بأنه انضم لفريق العمل الخاص بمشروع “مايكروقراڤتي” “Microgravity” والذي يهدف بدوره إلى تصميم جهاز يقوم بمحاكاة بيئة معدومة الجاذبية لمدة تزيد على ٢١ يوماً.

وتابع أن هذا الجهاز من شأنه مساعدة العلماء والباحثين في مجال الهندسة الحيوية على القيام بتحاليل دقيقة على عينات عضوية تحت قوة جاذبية منعدمة، من بعدها سوف سيتم إرسال الجهاز إلى الفضاء لمقارنة النتائج وتستمر مدة البرنامج عاماً كاملاً.

وبيّن المهندس الشهراني بأنه يحلم بوكالة فضاء سعودية، خصوصاً في وظل وجود شباب سعودي مبدع في شتى المجالات وتميز عالمياً، معرباً عن شكره لقيادة المملكة لإتاحة فرصة الابتعاث له، وللملحقية الثقافية في الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن المهندس الشهراني تلقى تعليمه العام في مدارس محافظة العقيق بمنطقة الباحة وعمل بشركة أرامكو ثم ابتعث لدراسة الهندسة الميكانيكية قبل انضمامه لوكالة ناسا الدولية للفضاء.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org