الموظفون المشمولون بلائحة الوظائف الصحية يناشدون "الربيعة" مساواتهم في المستحقات

متحدث الوزارة يكتفي برد "عمومي" دون الإجابة عن استفسار "سبق"
الموظفون المشمولون بلائحة الوظائف الصحية يناشدون "الربيعة" مساواتهم في المستحقات

ناشد متضررو الكادر الصحي من أطباء واختصاصيين وفنيين وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، استثناءهم من الفقرة الأولى في المادة الخامسة للمشمولين بلائحة الوظائف الصحية، والتي تنص على إكمال سنة على الدرجة الرابعة من المستوى وذلك لكي يتم احتساب خدمة ١٤٣٨هـ في الترقية أسوة بزملائهم في الدرجة نفسها.

وأضافوا: تمت الترقية في ١-١-١٤٣٨هـ بناءً على توجيه الخدمة المدنية، وأحدث ذلك تباينًا وفارقًا كبيرًا داخل السلم وتساوى الأحدث بالأقدم في الدرجة وزاد المترقي درجتين غير نظاميين، وهذا لايطبق إلا في العقوبات الإدارية، ونتج من ذلك فراغ الدرجة الرابعة لكل المستويات.

وطالبوا برفع هذا الظلم ومساواتهم بما تم من استثناءات وإلغاءات لبعض فقرات مواد اللائحة الصحية وذلك بناء على ما تمت المفاهمة عليه بين وزارة الصحة ووزارة الخدمة المدنية كون ذلك من صلاحيات الوزارات المعنية.

وتساءل المتضررون عبر "سبق": لماذا لم يتم رفع الطلب المقدم من الموظفين المشمولين بلائحة الوظائف الصحية والتسبب بضياع خدمتهم لعام ١٤٣٨هـ ؟.

ونقلت "سبق" الاستفسار للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة "مشعل الربيعان"، غير أنه أجاب بـ" رد عمومي" قائلاً: ردًا على استفساركم وحرصًا من وزارة الصحة على تقديم جميع الخدمات للموظفين والإجابة عن استفساراتهم فقد تم تخصيص مركز اتصال لجميع موظفي الوزارة حيث يمكن الاتصال من قِبل الموظف على الرقم 920009080 خلال ساعات العمل وطلب أي معلومة أو تقديم شكوى أو متابعة، وهذه الخدمة مقدمة من قِبل وكالة الموارد البشرية.

وقد علّق الموظفون على رده بأنهم تواصلوا منذ فترة طويلة عبر القنوات الرسمية للوزارة ولم يتم التطرق لمعاناتهم وحلّها، بالإضافة إلى خطاباتهم الموجهة للوزير.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org