"النقل" تغلق 30 مكتب تأجير للسيارات وترصد ألفي مخالفة بمختلف المناطق

باستخدام تطبيق المخالفات لأول مرة من قِبل فرق الرقابة الميدانية
"النقل" تغلق 30 مكتب تأجير للسيارات وترصد ألفي مخالفة بمختلف المناطق

نفذت وزارة النقل بالتنسيق مع هيئة النقل العام في مختلف مناطق ومحافظات المملكة جولات تفتيشية استمرارًا للحملات التي تقوم بها دوريًا للتحقق من تطبيق أنظمة النقل في المملكة والتأكد من التزام المؤسسات والشركات العاملة في أنشطة النقل المختلفة من تطبيق الاشتراطات واللوائح التي وضعتها الوزارة لممارسة النقل بمختلف تصنيفاته.
 
وصرّح مستشار الوزير والمشرف العام على التسويق والاتصال والمتحدث الرسمي للوزارة تركي الطعيمي بأن الجولات التفتيشية تمت وفق خطة مدروسة وباستخدام التقنيات في تحرير وضبط المخالفات عن طريق استخدام التطبيق الإلكتروني لرصد المخالفات في سجل الشركات والذي يتم تطبيقه لأول مرة من قِبل فرق الرقابة الميدانية.
 
وأضاف الطعيمي أنه تم رصد نحو 2000 مخالفة في أنشطة النقل كتأجير السيارات والأجرة العامة ونشاط نقل المعلمات والنقل المدرسي وكذلك مجال نقل وترحيل البضائع والمهمات حيث تنوعت تلك المخالفات في ممارسة النشاط بترخيص منتهي الصلاحية، وعدم الالتزام بالسعودة، بالإضافة إلى تجاوز النظام باشتراط بطاقة العمل من المستأجر، وتصوير الوثائق، وممارسة النشاط من خلال مكتب غير مسموح به في المدينة، وتأجير مركبة غير مثبت بها ملصق التعريف. 
 
وأوضح  الطعيمي أنه تم رصد مخالفات لتشغيل مركبات من دون بطاقة تشغيل أو ببطاقات تشغيل منتهية الصلاحية، إضافة إلى وجود مخالفات تسجيل مركبات غير مسجلة في المملكة للنقل الداخلي ودون موافقة الوزارة.
 
من جانب آخر أعلنت الوزارة أنه تم إغلاق 30 مكتبًا في نشاط تأجير السيارات بمدينة جدة حيث تم رصد أكثر من مخالفة استوجب عليه النظام إيقاع عقوبة الإغلاق للنشاط.
 
وأوضحت الوزارة أنه تم ضبط 315 مخالفة في منطقة حائل و43 مخالفة في منطقة عسير، و 662 مخالفة في منطقة نجران،
و 103 مخالفات في منطقة الحدود الشمالية، و 278 مخالفة في منطقة القصيم، و400 مخالفة في محافظة جدة، و163 مخالفة بمدينة الرياض.
 
  إلى هذا أكد الطعيمي أن الجولات مستمرة وستكثّف جهودها لضبط سوق العمل في أنشطة النقل المختلفة عبر أكثر من آلية تهدف في محصلتها إلى رفع مستوى الالتزام بالأنظمة واللوائح التي أقرتها الوزارة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org