"الهزاع" يفتتح معرض "مدني الخفجي" للاحتفال باليوم العالمي

فعاليات متنوعة تحت شعار "يد بيد للوقاية من المخاطر"
"الهزاع" يفتتح معرض "مدني الخفجي" للاحتفال باليوم العالمي

افتتح محافظ الخفجي محمد الهزاع، أمس الأربعاء المعرض الذي نظمه الدفاع المدني بمجمع الخفجي مول بحي الأمير فهد بن سلمان، بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، تحت عنوان "يد بيد للوقاية من المخاطر" .


حضر الاحتفال منسوبو الدوائر الحكومية والأمنية وشركة آرامكو لأعمال الخليج وشركة آرامكو السعودية وعددٌ من المسؤولين بالمحافظة.


وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لمدير إدارة الدفاع المدني بالخفجي العقيد عبدالرحمن العتيبي، ذكر فيها الأعمال التي تقوم بها أجهزة الدفاع المدني من تضحيات للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية الناجمة عنها، مؤكدًا في الوقت نفسه أهمية دعم جهود الدفاع المدني للحفاظ على الأرواح والممتلكات.


 بعد ذلك أُلقيت قصيدة شعرية ثم شارك أطفال مدارس أجيال الخفجي الأهلية الابتدائية بأنشودة وبأوبريت بثلاث لوحات متنوعة، وأخيرًا اختتم الحفل الخطابي بتكريم الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين بشركة آرامكو لأعمال الخليج المهندس عبدالله الهلال وتكريم طاقم شركة آرامكو السعودية، وأيضًا المشاركين من القطاعات الحكومية والخاصة المساهمين في إنجاح فعاليات الحدث العالمي من قِبل الهزاع والعتيبي.


بعد ذلك افتتح الهزاع المعرض المقام واستمع لشرح عن آليات الدفاع المدني والورش التفاعلية للتوعية باشتراطات السلامة وإجراءات الوقاية من الحوادث والمخاطر ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني في المنشآت الاقتصادية والخدمية، كما قدمت آرامكو السعودية خبرتها وإمكاناتها في عرض معدات السلامة والإطفاء وقدمت للحضور ولزوار الدور الوقائي من خلال تجربة حية عن طرق التعامل مع الحرائق التي تقع بالمنزل والإجراءات السليمة في التعامل معها.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org