الهلال الأحمر باشر 40 حالة سقوط من الأعلى بالعاصمة المقدسة

غرفة العمليات تلقت 583 بلاغاً أمس ونقلت 235 للمستشفيات
الهلال الأحمر باشر 40 حالة سقوط من الأعلى بالعاصمة المقدسة
تم النشر في

باشرت الفرق الإسعافية بالهلال الأحمر السعودي مجموعة من الحالات في العاصمة المقدسة والمشاعر، يوم أمس، كان أبرزها حالات السقوط من الأعلى حيث بلغت٤٠ حالة فيما بلغت حوادث السير ٣٥ حالة إضافة إلى سبع حالات مشاجرة و١٤ حالة لأسباب أخرى.

ووقفت الفرق الأرضية والجوية أمس على ٥٨٣ بلاغًا في العاصمة والمشاعر المقدسة، وقامت بنقل ٢٣٥ حالة للمستشفيات القريبة منها وعلاج ٢٣٦ حالة بالموقع، فيما تعذرت مباشرة ١١٢ بلاغاً لأسباب متعددة منها عدم جدية البلاغ ووضوحه أو لكون الحالة لا تستدعي التدخل الطبي الطارئ.

وسجلت العاصمة المقدسة  العدد الأكبر في تلقي البلاغات والحالات بـ (٣٨١) حالة و (٥١) حالة بالحرم المكي الشريف فيما كان عدد الحالات بمشعر منى (٥١) حالة و (٦١) حالة باشرتها المراكز الموسمية  و (٢٣) حالة بعرفة وسبع حالات بمزدلفة وستة حالات بالجمرات، فيما نقل الإسعاف الجوي حالتين.

وأفادت الإحصائية ألصادرة بأن عدد الحالات المسجلة للحجاج بلغ (٢٩١) حالة بينما بلغت الحالات التي تم مباشرتها لغير الحجاج (١٨٠) حالة، أما إجمالي الحالات المسجلة حسب الجنسيات فقد بلغ عدد الحالات التي بوشرت للسعوديين في مكة والمشاعر المقدسة (١٢٣) حالة ولغير السعوديين (٣٣١) حالة، بالإضافة إلى 17 حالة من مجهولي الهوية.

وجاءت الحالات المرضية التي باشرتها فرق الهلال الأحمر السعودي أعلى من الحوادث والتي بلغت (٣٦٠) حالة تم نقل (١٨١) حالة منها ومعالجة (١٧٩)  حالة بالموقع.

وسجلت بلاغات الإصابات (١٠٥)  حالة نقل منها (٥٣) حالة وعولجت (٥٢) حالة بالموقع، وسجلت ابرز الحالات المرضية التي بوشرت، الضعف العام والتي بلغت (٩٨) حالة و(١٥)  حالة أمراض قلبية فيما سجلت الأمراض التنفسية (٤٣) حالة بالإضافة لـ (٨٧) لحالات مرضية أخرى.

واختتمت "الهيئة" بيانها الإحصائي بعدد البلاغات التي باشرتها فرق الإسعاف الأخرى التابعة للهلال الأحمر بأنواعها حيث بلغ عدد الحالات التي باشرتها فرق الدراجات النارية سبع حالات فيما باشرت فرق الاستجابة المتقدمة ٢٠ حالة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org