"الهلال الأحمر" تبدأ أعمال الحج في منطقة المدينة المنورة

​بمشاركة ما يقارب 500 موظف من أطباء وأخصائيين وفنيين
"الهلال الأحمر" تبدأ أعمال الحج في منطقة المدينة المنورة

شرعت هيئة الهلال الأحمر السعودي في تقديم خدماتها لضيوف الرحمن خلال موسم الحج العام الحالي؛ تحقيقاً للتوجيهات السامية الكريمة لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه-، والرامية إلى توفير جميع الإمكانات وتسخير كافة الطاقات لتأمين كل سبل الراحة والطمأنينة.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي، إنه -بحمد الله وتوفيقه- تم البدء بتنفيذ برنامج متكامل للتشغيل الإسعافي بالمنطقة خلال موسم حج ١٤٣٨هـ لتقديم الخدمات الإسعافية الطبية لضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف.

وأوضح أنه يقوم على تنفيذ تلك الخطة ما يقارب 500 موظف من أطباء وأخصائيين وفنيي إسعاف وطورائ وسائقين، ويعملون في كافة اللجان الإشرافية والإدارية والفنية والقيادات وتغطية العمل الإسعافي في المراكز الإسعافية الداخلية والخارجية الثابتة والموسمية، والتي تقارب 40 مركزاً بمجموع يضاهي الخمسين فرقة إسعافية خلال النوبة الواحدة.

وأفاد السهلي أن الهيئة بدأت في تنفيذ الخطة في الأول من شهر ذي القعدة، وحتى منتصف شهر محرم ١٤٣٩هـ، وتتوزع على ثلاث مراحل حتى انتهاء الموسم، ويتم تقييم كل مرحلة بشكل مستقل للنظر في حل الإشكاليات أو طلب التدعيم عند الحاجة لذلك.

وأضاف قائلاً: "تكون جميع المراكز الإسعافية على هبة الاستعداد لتغطية جميع الطرق المؤدية للمدينة المنورة وداخل الحدود الإدارية للمنطقة ومتابعة قوافل الحجيج من وإلى المدينة ويساند العمل الإسعافي بالمنطقة 5 فرق تدخل متقدم تباشر جميع الحالات والحوادث بسرعة ومهارية عالية".

وأشار المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة، إلى أن المتطوعين يبدؤون عملهم في العام الحالي يوم 20 من شهر ذي القعدة يعملون بالمسجد النبوي الشريف بقسميه الرجالي والنسائي والساحات المحيطة بها، وتساند تلك الفرق التطوعية الفرق الإسعافية المتمركزة بالمسجد النبوي الشريف في أوقات الصلوات وتكثيف الفرق الإسعافية خلال أوقات الذروة المسجد النبوي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org