"الوطني للوثائق" يستعرض تجربة العمل الوثائقي بالجهات الحكومية

نظم ورشة عمل ضمن جهوده في فتح قنوات التواصل
"الوطني للوثائق" يستعرض تجربة العمل الوثائقي بالجهات الحكومية

أقام المركز الوطني للوثائق والمحفوظات اليوم في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض ورشة العمل الثانية بعنوان "تجربة مركز وثائق"، وذلك ضمن جهوده في فتح قنوات التواصل وتعزيز الشراكة مع مراكز الوثائق والمحفوظات في الأجهزة الحكومية.

 

وقد سلطت الورشة الضوء على الواقع الفعلي لبعض مراكز الوثائق في الأجهزة الحكومية وذلك من خلال استعراض تجربة العمل الوثائقي في كل من وزارة الدفاع ووزارة المالية والمؤسسة العامة للتقاعد، حيث قدم ممثلوها نبدة عن آلية العمل المتبعة في دورة حياة الوثائق منذ صدورها حتى وصولها إلى مرحلة الحفظ النهائي.

 

وقد اختتمت الورشة بحلقة نقاش مفتوح بين مسؤولي المركز والحضور حول أبرز تحديات ومتطلبات العمل الوثائقي في الأجهزة الحكومية، وسعي المركز الوطني للوثائق والمحفوظات إلى تطوير العمل الوثائقي لمواكبة تطلعات رؤية المملكة 2030، وفق توجيهات القيادة الرشيدة.

 

الجدير بالذكر أن هذه الورشة هي الثانية في مسلسل اللقاءات وورش العمل التي يعتزم المركز الوطني للوثائق والمحفوظات عقدها في القريب العاجل من أجل تبادل الخبرات بين مراكز الوثائق في الأجهزة الحكومية، مما يساهم في الارتقاء بمستوى العمل الحكومي والنهوض بواقعه.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org