اليوم بدء فعاليات سباق الهجن (27) بالطائف

ينظمه المهرجان الوطني للتراث والثقافة ويستمر 3 أسابيع
اليوم بدء فعاليات سباق الهجن (27) بالطائف

انطلقت اليوم ، فعاليات سباق الهجن الصيفي بمحافظة الطائف في نسخته 27، والذي ينظمه المهرجان الوطني للتراث والثقافة، وذلك في ميدان صاحب السمو الأمير سعود بن محمد عبدالعزيز آل سعود بمسماه الجديد الذي أمر به، وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، بضاحية العرفاء شمال الطائف.

وأوضح مدير عام المهرجان الوطني للتراث والثقافة سعود الرومي، أن برنامج سباقات هذا الصيف تنفذ على مدى ثلاثة أسابيع بواقع تسعة أشواط في الأسبوع تقام يومي الخميس والسبت بإجمالي عدد أشواط يصل إلى 27 شوطاً.

وأضاف الرومي أن فئات الهجن المتنافسة في السباق " قعدان جذعان، وبكار جذعات، وقعدان ثنيان، وبكار ثنوات، وزمول، وسودانيات، وحيل"، مشيراً إلى أنه رصدت العديد من الجوائز النقدية والعينية للفائزين الأوائل في أشواط هذه السباقات.

وأفاد أن مجمل الاستعدادات والترتيبات اللازمة لإقامة هذه السباقات قد اتخذت منذ وقت مبكر بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات المعنية، منوهاً بالنجاحات التي تحققت لمواسم السباقات الماضية والإقبال والمتابعة الذي شهدته من قبل المشاركين والحضور من مختلف مناطق المملكة ومن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حباً وتشجيعاً لهذه الرياضة العريقة.

ووجه "الرومي" لأهالي محافظة الطائف ومصطافيها الدعوة لحضور السباقات والاستمتاع بهذه الرياضة، معرباً عن شكره للجهات المعنية بالمحافظة على ما تبديه من اهتمام وتعاون من أجل إنجاح هذه السباقات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org