"اليونسكو" تكرِّم "جبل عمر" لرعايتها معرض "الخط العربي" في باريس

ضمن ثمرات برنامج "جسور" العالمي للتواصل الحضاري بين مختلف الثقافات
"اليونسكو" تكرِّم "جبل عمر" لرعايتها معرض "الخط العربي" في باريس

كرَّمت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، شركة جبل عمر للتطوير؛ لرعايتها فعاليات معرض الخط العربي، بالتعاون مع مركز بحوث ودراسات المدينة المنوّرة، في مقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

 أُقيم المعرض تحت رعاية "اليونسكو" وبالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية.

 

تسلّم درع التكريم من المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" "إيرينا بوكوفا؛ الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر، ياسر بن فيصل الشريف.

 

يعد هذا التكريم مهماً؛ كونه من منظمة دولية كبرى في حجم "اليونسكو"، خاصة أن شركة جبل عمر لديها تطلعات كبرى ليكون لها مكانة متميزة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، كما أن معرض الخط العربي يعد من ثمرات برنامج "جسور" العالمي للتواصل الحضاري بين مختلف الثقافات؛ بحيث تكون اللغة العربية في يومها العالمي موجودة بقوة وبدعم من مملكتنا الحبيبة.

 

تأتي رعاية شركة جبل عمر، إيماناً منها بأهمية إبراز الجانب الثقافي والتراثي والأعمال الإبداعية، التي من شأنها تعزيز اللغة العربية، وتقديم الجمال ببُعده الحسي عبر خطوط فائقة الروعة، كذلك ببُعده المعنوي عبر نصوص اُنتقيت بعناية من عيون التراث العربي تحمل المعاني الإسلامية السامية، مهتمة بأن ينعكس ذلك ضمن أولوياتها في تطوير مشاريعها المتميزة التي تجمع ما بين أصالة الماضي وتطورات الحاضر.

 

كانت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" إيرينا بوكوفا؛ قد دشّنت فعاليات المعرض بحضور كوكبة من السفراء ورجال السلك الدبلوماسي ونخبة من المثقفين والمهتمين باللغة العربية على مستوى العالم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org