انخفاض قضايا المخدرات وحيازة السلاح وارتفاع ضبط السيارات بالطائف

في تقرير دوريات أمن المحافظة لعام 1437.. و "سبق" تنشر التفاصيل
انخفاض قضايا المخدرات وحيازة السلاح وارتفاع ضبط السيارات بالطائف

 كشفت "سبق" ملامح التقرير الأمني الذي سلمته دوريات الأمن بمحافظة الطائف اليوم لمحافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر ، حيث حققت نتائج مميزة خلال عام ١٤٣٧هـ مقارنة بالعام ١٤٣٦هـ والأعوام السابقة .

وأظهر التقرير انخفاضاً في قضايا المسكرات والمخدرات وحيازة السلاح ، وقضايا سرقة السيارات ، والسرقات عامةً ، مع زيادة في ضبط العمالة الهاربة والسائبة والمخالفة لنظام العمل ، وارتفاع في ضبط السيارات والأشخاص المُشتبه بهم ، كذلك المتسولين والباعة الجائلين ، بالإضافة لبعض القضايا الأخرى .

وجاء في التقرير الذي سلم الى محافظ الطائف وحصلت "سبق" على محتواه :
- انخفاض قضايا المسكرات بنسبة ( ٢٧,٩٠٪ )  ، وانخفاض قضايا المخدرات بنسبة ( ٣,٢٢٣٪ ) . نظراً للتركيز على هذه القضايا من قبل دوريات الأمن وانخفاض معدل حيازة الأسلحة بنسبة ( ٤٦,٤٦٪ ) عن العام السابق .

انخفاض سرقة السيارات بنسبة ( ١٠,٨٨٪ ) عن العام الذي قبله وانخفاض السرقة من داخل السيارة بنسبة ( ٤٥,٦٩ ) ، وانخفاض قضايا السرقات بصفة عامة بمعدل ( ٣٩,٣٥٪ ) وذلك للإنتشار الأمني والتغطية الأمنية المميزة لمحافظة الطائف .

- زيادة ضبط العمالة الهاربة والسائبة والمخالفة لنظام العمل بمعدل ( ٨,٦٢٪ ) وزيادة ضبط الدراجات النارية بنسبة ( ٣٧,٢٠٪ ) حيث تم ضبط ( ٥٤٣ ) دراجة مخالفة نتيجه للإجراءات الأمنية والوقائية الاستباقية المتخذة. 

- ارتفاع ضبط السيارات والأشخاص المشتبه بهم بنسبة ( ٧٢,٣٢٪ ) وارتفع ضبط السيارات المطلوبة بنسبة ( ١٩,٥٢٪ )، وارتفاع ضبط المتسولين والباعة المتجولين بنسبة ( ٧٤,١٢ )  .

كما أوضح التقرير السنوي ضبط دوريات الأمن لعدد ( ١٣٢٨٠٦ ) مخالفات مرورية خلال العام المنصرم كما قُدمت من قِبل الدوريات عدد ( ٤٢٢٩٥ ) خدمة انسانية للمواطنين والمقيمين خلال العام الماضي ، إضافةً إلى ضبط حالات أمنية نوعية مميزة تضمنها التقرير.

وكان مدير إدارة دوريات الأمن بمحافظة الطائف المقدم عبدربه بن عبدالرزاق العتيبي ، قد قدمَ التقرير السنوي الذي يوضح جهود دوريات الأمن بمحافظة الطائف خلال عام ١٤٣٧ هـ إلى محافظ الطائف ، فهد بن عبد العزيز بن معمر في مكتبه بمحافظة الطائف واستمع لتوجيهاته ، والذي أشاد بما تحقق من جهود أمنية مميزة ، وحث ببذل المزيد من الجهد ، وتقديم كل ما يحفظ أمن وطننا المعطاء في ظل حكومتنا الرشيدة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org