انطـلاق الملتقى الصناعي السادس بجدة 13 رجب تحت شعار التحول الوطني

برعاية أمير مكة وحضور وزير التجارة .. "بترجي": هدفنا دعم الشباب وتحفيزهم
انطـلاق الملتقى الصناعي السادس بجدة 13 رجب تحت شعار التحول الوطني

تحت شعار "التحول الوطني .. نحو تحول صناعي" يرعى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرّمة خالد الفيصل بن عبدالعزيز، الملتقى الصناعي السادس بجدة، بتشريف وحضور وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة؛ ذلك يوم الأربعاء 13 رجب 1437هـ؛ بقاعة هيلتون بفندق هيلتون جدة.

يحظى الملتقى الذي تنظمه اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، بشراكة إستراتيجية من وزارة التجارة والصناعة وإمارة منطقة مكة المكرّمة، وشراكة معرفية من جامعة الأعمال والتكنولوجيا، وتنظيم المهاد العربية للتميز، وبمشاركة وحضور قيادات الجهات الحكومية ذات العلاقة بتنمية الصناعة ونخبة من كبار الصناعيين.

ورفع رئيس اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة إبراهيم محمد بترجي، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرّمة خالد الفيصل، لرعايته الملتقى ودعمه المتواصل للقطاع الصناعي، مقدماً خالص الشكر والعرفان لوزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة؛ لتشريفه وحضوره هذا الملتقى، ومساندته الدائمة للصناعيين لتحقيق صناعة وطنية منافسة على مستوى العالم.

وأوضح "بترجي"، أن الملتقى الصناعي السادس يعد تجمعاً للصناعيين وأصحاب العلاقة في مكان واحد لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه- أن "تكون السنوات القادمة -بإذن الله- زاخرة بإنجازات مهمة بهدف تعزيز دور القطاع الصناعي والقطاعات الخدمية في الاقتصاد الوطني"، مبيناً أن الملتقى يبحث ويناقش مساهمة الصناعة في الإستراتيجية الوطنية للتحول الوطني وتحفيز الشباب لاكتشاف هذا القطاع والدخول فيه والبدء بصناعاتهم الصغيرة للمساهمة في التحول الوطني.

وبيّن أن الملتقى يهدف لإبراز دور القطاع الصناعي في التحول الوطني وتفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتفعيل الصناعة، فضلاً عن سعيه لإبراز الاستراتيجية الوطنية للصناعة في مجال التنويع في الصناعات الحيوية وتعزيز التنوع الاقتصادي من خلال التوسع في تطوير القطاع الصناعي، وتوجيه الشباب نحو الصناعة وتحفيزهم لتبني مشاريع ابتكارية وريادية، والتعريف بدور غرفة جدة في دعم النمو الصناعي ومساهمته في الاستقرار الاقتصادي.

وأكّد "بترجي"، أن الملتقى في نسخته السادسة يعمل على إبراز جانب مهم من جوانب برنامج التحوّل الوطني، وهو العمل على تنويع مصادر الدخل وتنويع الصادرات السعودية وزيادتها من خلال زيادة الاستثمار في الصناعات المختلفة والإسهام في زيادة إنتاجية المملكة، وتحقيق هدف التنمية وزيادة الفرص الوظيفية للمواطنين.

يُذكر أن الملتقى الصناعي السادس بجدة يسعى للمساهمة في تنمية الصناعة والإسهام في وضع الحلول والأفكار التي تساعد على ضمان نجاح واستمرار الصناعة وازدهارها، وينطلق من رؤيته للإسهام في إحداث أثر من خلال تنمية القطاع الصناعي بسواعد وطنية والمساهمة في خدمة المجتمع الصناعي وجميع المهتمين ودعم تحفيز وتعزيز القدرات الوطنية لتوفير بيئة صناعية أفضل لمجتمعنا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org