انطلاق المنافسات المسرحية بالرياض بـ "احتدام".. وعروض الطلاب تجذب الحضور

بحضور مدير النشاط الطلابي.. وغداً الإعلان عن الفائزين
انطلاق المنافسات المسرحية بالرياض بـ "احتدام".. وعروض الطلاب تجذب الحضور

شهدت العاصمة الرياض، صباح اليوم، حدثاً ثقافياً مميزاً، وذلك عندما استضافت الإدارة العامة لتعليم منطقة الرياض ممثلة بالنشاط الطلابي المنافسات المسرحية للمجموعة الأولى على مستوى الوزارة، والتي احتضنتها مدراس الرياض.

 

وتجلى نخبة من الطلاب يمثلون ثماني إدارات تعليمية في إبراز مواهبهم وإبداعاتهم من خلال نصوص تشبعت باللغة العربية الفصحى واللوحات الفنية والإخراجية المميزة، حيث كانت البداية مع إدارة تعليم الرياض والذي قدم مسرحية بعنوان "احتدام" قبل أن يطلق طلاب إدارة تعليم عفيف مسرحيتهم والتي كانت بعنوان "المشنقة"، لتتوالى العروض فقدمت إدارة تعليم الدوادمي مسرحية بعنوان "خداع" فـ"مطر الشمس" لإدارة تعليم الخرج، و"الوطن أمانة" لإدارة تعليم وادي الدواسر واختتمت عروض اليوم الأول بمسرحية "هذه بتلك" لإدارة تعليم بيشة.

 

وقال الدكتور أنور أبو عباة مدير إدارة النشاط الطلابي، خلال حضوره حفل افتتاح العروض المسرحية:" وزارة التعليم بدأت منذ فترة سابقة الاهتمام بالمسرح المدرسي، فنحن نؤمن بامتلاك طلابنا لعدد من المواهب ومن ضمنها موهبة تقديم المسرحيات، وهذا ما لمسناه وشاهدناه خلال العروض المسرحية التي أقيمت اليوم، التي أبرزت قدراتهم اللغوية والحركية في إيصال الأفكار بسلاسة متناهية".

 

وأضاف: سنسعى جاهدين لجعل المسرح المدرسي من أحد أهم أركان النشاط اللاصفي في المدارس، وذلك لتعزيز القيم الإيجابية الكثيرة التي يخلقها المسرح للطالب مستقبلاً.

هذا وتختتم العروض المسرحية صباح غداً الأربعاء والتي ستشهد حضور عدد من قيادات وزارة التعليم، بعرضين سيكون الأول لإدارة تعليم صبيا بعنوان "نشرة الأخبار"، أما الثاني فسيكون لإدارة تعليم الليث تحت عنوان "مسافة من نور".

 

يذكر أنه سيتم غداً اعلان النتائج لإدارات التعليم المتنافسة قبل أن يتم تكريم الوفود المشاركة، والمشاركين في الفعاليات.



 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org