انطلاق تصفيات المرحلة الثالثة لمسابقة تحدي القراءة العربي بالمملكة

تضم "240" طالباً وطالبة على مستوى المناطق والمحافظات
انطلاق تصفيات المرحلة الثالثة لمسابقة تحدي القراءة العربي بالمملكة

انطلقت اليوم تصفيات المرحلة الثالثة على مستوى المملكة لمسابقة تحدي القراءة العربي "وهو المشروع الذي أطلقه "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم"، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع الطلاب العرب على القراءة".

 

وقد بدأت لجنة التحكيم المنبثقة من لجنة الجائزة في دبي تحكيم طلابنا وطالباتنا البالغ عددهم "240" طالباً وطالبة، الذين تأهلوا في تصفيات المرحلة الثانية على مستوى المناطق والمحافظات.

 

وتعتبر المرحلة الثالثة من التصفيات ما قبل النهائية للمسابقة التي سيتأهل على إثرها بطل التحدي "على مستوى المملكة" إلى مرحلة التصفيات النهائية في دبي في سبتمبر المقبل.

 

وقد صرحت المنسقة العامة للمشروع بالمملكة مستشار وكيل التعليم "فاطمة المقبل"؛ بأن مشاركة الطلاب والطالبات بتلك الأعداد الكبيرة وبهذه الحماسة غير المستغربة تشعرنا بالفخر والاعتزاز وتبث شعور الأمان على جيل جديد مفعم بحب القراءة والميل للثقافة والتنافس والتحدي على المستوى العربي والدولي.

 

وأضافت "المقبل" أن مثل هذه المنافسات سيكون لها مردود إيجابي من حيث صقل مواهبهم وغرس حب القراءة في نفوسهم وتقدير أهمية الكتاب في عصرٍ انشغل فيه الكثير بأدوات التقدم التقني وقنواته وابتعدوا عن القراءة، مشيرة إلى استمرار عمل اللجنة حتى يوم الخميس وانعقاد اللجنة صباحاً ومساء، متمنية التوفيق للجميع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org