انطلاق فعاليات الأولمبياد الثقافي الثاني بجامعة الملك خالد

تضم 17 منافسة فردية و 3 جماعية
انطلاق فعاليات الأولمبياد الثقافي الثاني بجامعة الملك خالد

انطلقت اليوم فعاليات الأولمبياد الثقافي "الثاني" الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد برعاية مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، على مسرح الجامعة بأبها، بهدف التنافس بين طلاب وطالبات الجامعة في عدد في من المجالات المختلفة، والتي خُصص منها ( 17) منافسة فردية، وثلاث منافسات جماعية مختلفة.

وقال عميد شؤون الطلاب الدكتور مريع بن سعد الهباش، إن فعاليات الأولمبياد لهذا العام بمثابة نسخة متجددة بعد النجاح المميز في النسخة الأولى بعد الإقبال الكثيف عليها من الطلاب، موضحا أن هناك تنافس بين الطلاب والطالبات في 20 مجالاً مختلفاً منها 17 مجالاً فردياً.

وأضاف الدكتور الهباش أن الفعاليات تتضمن منافسات المؤتمر العلمي التنافسي لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة، مشيرا إلى أن هذه المجالات اختيرت بعناية لتناسب جميع قدرات ومهارات ومواهب الطلاب والطالبات ليتم استقطابهم واحتواء ما يتميزون به في المنافسات الأخرى على مستوى الجامعات السعودية والدولية.

يذكر أن المنافسات اشتملت على مسابقة القرآن الكريم ، وأعذب تلاوة، والسنة النبوية، والإلقاء، والمساجلة الشعرية، والشعر الفصيح، والشعر النبطي، والأفلام الوثائقية، والخط العربي، والرسم التشكيلي، والرسم الكاريكاتيري، والتصوير الضوئي "الفوتوغرافي"، والتصوير التشكيلي، والفن الرقمي "التصاميم"،  60ثانية ، والمسرح لك.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org