انطلاق فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالرياض

انطلاق فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالرياض

​افتتح المعرض المصاحب بعنوان "يدًا بيد للوقاية من المخاطر"

نيابة عن "الأمير ‏فيصل بن بندر بن عبدالعزيز" أمير منطقة الرياض، رعى صباح اليوم وكيل إمارة منطقة الرياض "عبدالله بن مجدوع القرني"، حفل مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض بـ"اليوم العالمي للدفاع المدني"، وافتتح المعرض المصاحب الذي يقام تحت شعار: "يدًا بيد للوقاية من المخاطر"، وذلك في سوق النخيل مول.

 

ونقل وكيل إمارة منطقة الرياض في كلمة له تحيات وتقدير أمير منطقة الرياض لرجال الدفاع المدني على جهودهم الكبيرة والمتواصلة في الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع، لافتًا إلى أن أعمالهم الجليلة تستحق الإشادة مع التزايد السكاني والإنشائي.

 

وأكد على أهمية التوعية بمتطلبات السلامة، وتعزيز الحماية المدنية والتشديد على المنشآت والمصانع، مشيرًا إلى الاستفادة من وسائل التقنية الحديثة والتواصل مع المجتمع.

 

من جهته، بين مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض، "اللواء عايش الطلحي"؛ أن اليوم العالمي للدفاع المدني يهدف إلى ترسيخ مفهوم الوقاية من المخاطر بأنواعها كافة، والحفاظ على سلامة الأفراد والمؤسسات والممتلكات العامة والخاصة.

 

وأشار إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني تحرص على المشاركة في تفعيل البرامج التوعوية بمشاركة المؤسسات المجتمعية، وتسعى إلى الاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية المتميزة، والتأكيد على تفاعل الأفراد الذين يمثلون الركيزة الأساسية لنجاح عمل الدفاع المدني، مشيدًا بإسهام الفعاليات في رفع مستوى الوعي ومشاركة الخبرات والتجارب.

 

من جانبه، ألقى الرئيس التنفيذي لشركة المراكز العربية "خالد بن سليمان الجاسر"، كلمة أوضح فيها واجب المؤسسات والمنشآت في المسؤولية الاجتماعية، والمشاركات البنَّاءة التي تعود بالنفع على الجميع، مؤكدًا أهمية الفعالية في السلامة والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

 

وتضمن الحفل عروضًا إنشادية بمشاركة طلاب المدارس، وتكريمًا للجهات الراعية والمشاركة.

 

كما افتتح وكيل إمارة منطقة الرياض المعرض المصاحب، وتجول فيه، واستمع إلى شرح عما يحتويه ويقدمه للتوعية من المخاطر والأضرار.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org