انطلاق فعاليات منتدى "قدوة" للإبداع في التعليم بأبو ظبي

بحضور "البراك " والملحق الثقافي السعودي بالإمارات
انطلاق فعاليات منتدى "قدوة" للإبداع في التعليم بأبو ظبي

شهد وكيل وزارة التعليم للشؤون التعليمية الدكتورعبد الرحمن بن محمد البراك ، والملحق الثقافي السعودي بالإمارات الدكتور صالح بن محمد الدوسري، وعدد من موظفي وزارة التعليم بالمملكة فعاليات منتدى "قدوة" للإبداع في التعليم الذي انطلق بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي"، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.


وكان المنتدى قد شهد جلسة حوارية حول الابتكار في مهنة التعليم، بحضور وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات حسين الحمادي، ومدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الدكتور علي راشد النعيمي ، بالإضافة إلى وزير التربية والتعليم بمملكة البحرين الدكتور ماجد النعيمي ، ووزير التعليم والثقافة الفنلندي عران لاسونين.

 
وقال الملحق الثقافي الدكتور صالح بن محمد الدوسري ، إن المملكة حريصة على مثل هذه اللقاءات والمنتديات التي تصب في صالح العملية التعليمية بأكملها، مشيرًا إلى أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله - قطعت مسافة كبيرة، وشهدت قفزات ملحوظة في التعليم الرقمي، وكذلك توظيف التقنيات الجديدة في خدمة المسار التربوي بشتى فروعه.

وأشاد بحرص وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى على تكنولوجية التعليم وتعميمها في المحاضن التربوية والتعليمية في المملكة وفق رؤية 2030م ، وهذا بلا شك يثري العملية التعليمية ويسهل للمتلقي اكتساب المهارات والقدرات وينمي المواهب.

وأثنى الملحق الثقافي على النجاحات الكبيرة التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في الجانب التربوي والتعليمي على كل المستويات.

يُشار إلى أن منتدى قدوة ، سعى إلى تعزيز مكانة المعلم ، وكذلك تبادل الرؤى والأفكار حول التعليم الرقمي وكيفية الاستفادة منه.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org