انطلاق فعاليات "مهرجان طيبة" لمدة 45 يوماً

أمين المدينة المنورة يكرّم ذوي شهداء الواجب
انطلاق فعاليات "مهرجان طيبة" لمدة 45 يوماً

افتتح أمين منطقة المدينة المنورة المهندس محمد العمري مهرجان "صيف طيبة"، في مقر المهرجان الرئيس بحديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة، حيث من المقرر أن تستمر الفعاليات لمدة 45 يوماً.

وشاهد حضور الحفل من المسؤولين والأهالي، عرضاً مرئياً عن المهرجان، وأبرز البرامج والفعاليات المقامة طيلة فترة إقامته بعدة مواقع بالمدينة المنورة.

واشتمل الحفل على أوبريت خاص بعنوان "المدينة تجمعنا"، قدمته مجموعة من أطفال المدينة المنورة، بإشراف فرقة فنية متخصصة في الفعاليات الترفيهية والسياحية.

وكرّم "العمري" أبناء وأهالي شهداء الواجب بالعديد من الهدايا؛ تقديراً لجهود ذويهم وتضحياتهم في سبيل الدفاع والذود عن أمن الوطن.

وانطلقت فعاليات مهرجان صيف طيبة لعام 1437هـ بعروض للألعاب النارية أضاءت سماء المهرجان، ونالت استحسان الجمهور الغفير الحاضر في يوم الافتتاح.

وقال "العمري": "مهرجان "صيف طيبة 37" جاء هذا العام مختلفاً بـ 22 فعالية، ليضم العديد من الفعاليات الموجهة لجميع أفراد الأسرة، وتعدّ البداية لكثير من الأنشطة التي ستقام في المدينة المنورة".

وأضاف: "ندرك أهمية مثل هذه الفعاليات والمهرجانات التي من شأنها تعزيز السياحة الداخلية، وقد حفلت بالعديد من الفعاليات التنشيطية والترفيهية الجاذبة لأهالي وزوار طيبة الطيبة، بالشراكة مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة بأطول مدة للفعاليات تصل إلى 45 يوماً متواصلة، وهي تعدّ فترة طويلة جداً قلما نجدها في مدينة من مدن المملكة".

من ناحيته، قال مدير هيئة السياحة والتراث بالمدينة المنورة المهندس خالد الشهراني: "نؤكد أهمية الدعم الذي تلقاه الهيئة في برامجها التي تهدف إلى تطوير صناعة الفعاليات السياحية".

وأضاف: "عملنا على تنظيم فعاليات مناسبة لأهالي وزوار المنطقة، وقد ركزت أمانة مجلس التنمية السياحية على النوعية والجودة ومناسبتها لمكانة المدينة المنورة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org