انطلاق مزاد "عز وهيبة" للخيل العربي.. الأربعاء المقبل

يُعتبر الأولَ في المنطقة الشرقية ضِمن بطولة الفروسية
انطلاق مزاد "عز وهيبة" للخيل العربي.. الأربعاء المقبل

 تنظم أمانة المنطقة الشرقية، مزاداً للخيول العربية، بمسمى "مزاد عز وهيبة"؛ وذلك ضِمن فعاليات بطولة الشرقية للفروسية التي تنطلق الأربعاء المقبل، برعاية أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وبالتعاون مع هيئة الترفيه، والعديد من الجهات في الفترة 29/ 7/ 1438هـ وحتى 3/ 8/ 1438هـ.

وقال رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان، مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان: أمانة المنطقة الشرقية تطلق ضمن فعاليات بطولة الشرقية للفروسية مزاداً للخيل العربي، بمشاركة حوالى ٤٩ من الخيل العربي، والفعالية هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.

وأضاف: تتنوع أجناس الخيول المشاركة في المزاد، كما يسبق المزاد -المتوقع أن يشهد إقبالاً كبيراً من هواة الخيل وملاكه- عرض تسويقي لجمال الخيل.

وأكد الانتهاء من كل الاستعدادات لانطلاق بطولة الشرقية للفروسية على شاطئ العزيزية الأربعاء المقبل، والتي تستمر لمدة أربعة أيام.

وأشار إلى مشاركة أكثر من ١٥٠ فارساً ومالك خيل من المنطقة الشرقية، إضافة إلى مشاركة عدد من إسطبلات الخيل من خارج المنطقة، في ظل دعم كل الجهات للبطولة وفعالياتها المتنوعة.

وقال "الصفيان": أمانة الشرقية تسعى من خلال فعالياتها المقدمة لأبناء المنطقة الشرقية، إلى الترفيه مع ترك الأثر؛ لذا ستكون هناك فعاليات مصاحبة للبطولة تستهدف الأسرة ككل من شباب وأطفال، بالإضافة إلى إتاحة مشاركة الشباب في المعرض المصاحب بتقديم مشاريعهم لتشجيعهم.

وأضاف: تتضمن البطولة فعاليات التقاط الوتد، وقفز الحواجز، ومزاد للخيول العربية، إضافة إلى عرض لجمال الخيول، وفعاليات مصاحبة مثل قرية الطفل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org