مدني مكة يباشر أعمال البحث عن مفقودين باستخدام التقنية في المبنى المنهار بالشهداء

تم إخلاء مبنى مجاور دون وقوع إصابات
مدني مكة يباشر أعمال البحث عن مفقودين باستخدام التقنية في المبنى المنهار بالشهداء
تم النشر في

لا تزال فِرق الدفاع المدني تؤدي مهامها للتأكد من عدم وجود أشخاص محتجزين تحت المبنى المنهار في حي الشهداء، وذلك باستخدام وسائل التقنية الحديثة، وأخلت عددًا من المباني الملاصقة للموقع احترازيًّا بسبب انهيار التربة تحتها، وتضرُّر تمديدات المياه.

وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، الرائد نايف الشريف، أنه في تمام الساعة الواحدة والعشرين والدقيقة الخامسة والثلاثين من يوم الجمعة الموافق الثالث والعشرين من شهر محرم وردنا بلاغ، مفاده وقوع حادث انهيار مبنى بحي الشهداء بجوار مطعم الطازج. وكان الحادث عبارة عن انهيار غرفة تابعة لمبنى مكون من دور واحد مأهول بالسكان، وملاصق لحفرية مبنى تحت الإنشاء، تقدَّر مساحتها بـ(30*45 م)، وبارتفاع 15م؛ وذلك نتيجة لانهيار التربة أسفل الحفرية؛ فجرى إخلاء جميع ساكني المبنى عن طريق وحدات الدفاع المدني لمواقع آمنة، ولم يردنا أي بلاغ عن وجود مفقودين في موقع الحادث، وما زالت أعمال البحث جارية باستخدام المعدات الفنية اللازمة للتأكد من عدم وجود أي محتجزين أو مصابين في الموقع.

وأضاف الشريف: تم إخلاء سكان مبنى مجاور آخر مكون من أربعة أدوار احترازيًّا نظرًا لتضرُّر تمديدات المياه والكهرباء إلى حين التأكد من السلامة الإنشائية من قِبل المختصين بأمانة العاصمة المقدسة، وتم تشكيل لجنة هندسية فنية من جهات عدة للوقوف على الأسباب الفنية للحادث، ومعالجة الوضع القائم، بما يضمن السلامة العامة.

____________________

انهيار مبنى قيد الإنشاء في "شهداء مكة".. والجهات ذات العلاقة تباشر

لا تزال آليات الدفاع المدني ومرور العاصمة المقدسة والجهات ذات العلاقة تباشر بلاغًا عن انهيار مبنى قيد الإنشاء في حي الشهداء.

"سبق" ستوافيكم بتفاصيل أوسع حال توافرها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org