بات يمشي على قدميه.. فريق طبي يعيد الأمل لمصاب بشلل نصفي في عنيزة

بمستشفى الشفاء للنقاهة.. جهاز مساج بالضغط المائي يساهم في تحسن الحالات
بات يمشي على قدميه.. فريق طبي يعيد الأمل لمصاب بشلل نصفي في عنيزة

نجح فريق قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الشفاء للنقاهة بعنيزة، في إعادة الأمل لمريض مُصاب بشلل نصفي في الجانب الأيمن، وقد استطاع المريض -بفضل من الله ثم بجهود فريق العلاج الطبيعي بالمستشفى- الوقوف على قدميه والمشي باستخدام العكازات الطبية المساعدة، وكذلك قدرته على استخدام يده اليمنى في التمارين الرياضية التي من شأنها تقوية عضلات اليد.

وأوضح مدير المستشفى الأخصائي، فيصل بن خالد البسام، قائلاً: إن حالة المريض في تحسّن مستمر ولله الحمد، بعد أن تم تحويله من أحد مستشفيات المنطقة وهو مصاب بشلل نصفي في الجانب الأيمن، وبفضل من الله تَمَكّن فريق التأهيل الطبي بمستشفى الشفا، من إعادة الأمل للمريض؛ مستخدمين في ذلك أحدث الأجهزة الطبية في مجال العلاج الطبيعي.

كما رفع "البسام" شكره لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم، مطلق بن دغيم الخمعلي، على دعمه اللا محدود في توفير الأجهزة الطبية المساندة التي تهدف إلى رفع مستوى الخدمة المقدمة للمريض وفق أعلى المعايير.

وأوضح المشرف على حالة المريض المعالج، تركي الراجحي، أن نسبة تحسّن الحالة تجاوزت ٨٠٪‏ في خلال الشهرين الماضيين، وأنه في حالة تحسّن مستمر.

يُذكر أن قسم العلاج الطبيعي بالمستشفى، قد قام بتأمين جهاز سريري للمساج يعمل بالضغط المائي؛ حيث ساهم في تحسن عدة حالات مرضية مُحالة من العيادات الخارجية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org