بالأرقام.. قطر الوجهة السياحية المفضلة للعائلات السعودية

740  ألف سائح سعودي زاروا الدوحة بين شهري يناير وسبتمبر 2016
بالأرقام.. قطر الوجهة السياحية المفضلة للعائلات السعودية

تصدرت المملكة العربية السعودية قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى دولة قطر، حيث بلغ إجمالي عدد الزوار القادمين منها أكثر من 740 ألف زائر بين شهري يناير وسبتمبر 2016، ما يمثل زيادة قدرها 8% مقارنة بما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي.
 
وتشير الأرقام إلى أن قطر هي الوجهة السياحية المفضلة للعائلات من المملكة إذ استقبلت قطر 2.18 مليون زائر خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016، منها أكثر من مليون زائر من دول مجلس التعاون الخليجي.
 
وبفضل حجم التبادل التجاري الكبير بين البلدين فقد اختارت غرفة قطر مدينة الرياض كأول محطة خارجية لمعرض "صنع في قطر" في شهر نوفمبر الماضي بمشاركة أكثر من 200 شركة صناعية قطرية، وذلك نظراً للعلاقة المتميزة التي تربط الشعبين الشقيقين وقيادتهما الرشيدة، وما تتمتع به المملكة من مكانة مرموقة وأهمية مميزة سواء على الصعيد الإقليمي أو العالمي.

 
كما تتفق كل من الدوحة والرياض على ضرورة استعادة التوازن لأسعار النفط العالمية، وتتشاركان الجهود داخل دول منظمة أوبك وخارجها من أجل الوصول إلى سعر عادل لبرميل النفط ينعش الاقتصاد الدولي ويحقق المكاسب للدول المنتجة والمصدرة، وقد استضافت الدوحة جولات المفاوضات الدولية حول أسعار النفط ونسقت المواقف مع المملكة العربية السعودية لتحقيق الزخم لجهود الدوحة في هذا الملف المهم.
    
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org