بالصور.. أمين الشرقية يفتتح بطولة الفروسية "عز وهيبة"

تستمر 4 أيام في شاطئ العزيزية بالخبر بمشاركة 150 فارساً
بالصور.. أمين الشرقية يفتتح بطولة الفروسية "عز وهيبة"

افتتح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير مساء اليوم الأربعاء، "بطولة الشرقية للفروسية "عز وهيبه" وذلك برعاية الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، والتي تستمر لمدة أربعة أيام، بحضور مديري الدوائر الحكومية وكبار قيادات أمانة الشرقية، وبمشاركة أكثر من 150 فارساً ومالكاً للخيل، على شاطئ العزيزية بمحافظة الخبر.

وتتضمن فعاليات البطولة: التقاط الوتد، وقفز الحواجز، ومزاداً للخيول العربية، إضافة إلى مسابقات لجمال الخيول؛ لافتاً إلى أنه سيكون هناك فعاليات مصاحبة مثل: معرض الفنون، ومعرض للطفل، ومنطقة خدمات عامة.

وأوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير في تصريح صحافي، أن الأمانة تعمل مع جميع القطاعات الحكومية والخاصة لعمل منظومة متكاملة من الفعاليات الترفيهية في المنطقة الشرقية.

وقال عقب تدشينه لبطولة الشرقية للفروسية، إن الأمانة شكلت خلال الفترة الماضية لجنة تعنى بالمناسبات والفعاليات، بهدف تنظيم وتنفيذ العديد من الفعاليات في المنطقة لخدمة السائح والزائر، مشيراً إلى أن الأمانة تعمل على تقديم فعاليات متنوعة لجميع شرائح المجتمع، من خلال ترك أثر كبير في مجال الترفيه، والذي يأتي ضمن رؤية المملكة 2030، مبينا أن الأمانة نفذت خلال الـ3 شهور الماضية أكثر من 9 فعاليات في حاضرة الدمام، والتي كانت محل أنظار الكثير من الزائر ين والسائحين.

وكشف الجبير عن توجه الأمانة لعمل روزنامة أسبوعية للفعاليات، سيتم التركيز من خلالها على فئة الشباب بالمقام الأول، عن طريق تقديم فعاليات متنوعة تخدم هذه الفئة، إضافة الى تقديم فعاليات متنوعة تناسب العديد من شرائح المجتمع.

وقال إن الأمانة بصدد الإعلان عن فعالية شبابية هي الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة الشرقية، والتي سيشارك فيها نسبة كبيرة من الشباب من مختلف الأعمار، لافتاً الى أن هذه الفعالية تهدف الى التعرف على الكثير من آراء وتطلعات والمشاكل التي تواجه الشباب، متوقعا أن يتم إطلاق هذه الفعالية خلال الأسبوعين القادمين.

إلى ذلك أكد مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة محمد بن عبدالعزيز الصفيان ،خلال كلمة الافتتاح، أنه ومنذ عهد المؤسس الراحل جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله وحتى يومنا الحاضر ورياضة الفروسية تشهد اهتمام خاص من قبل قيادتنا الرشيدة، والتي سخرت لها جميع الإمكانيات لتطويرها عبر تاريخ المملكة العريق.

وأضاف : إن رياضة الفروسية هي أقدم وأكثر أنواع الرياضة التي عرفتها البشرية والتي تجسّد ارتباطاً راقياً يجمع بين الإنسان والخيول، حيث ارتبط مفهوم الفروسية على مر التاريخ بالشجاعة والشرف والشهامة والثقة بالنفس.

وزدا: نظراً لما تتضمنه الفروسية من إبراز مهارات في الصبر وسرعة الحركة والقوة، فقد حث الفاروق عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- الشباب المسلم على تعلمها قائلاً: "علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل".

وتابع: عملت أمانة المنطقة الشرقية على تنفيذ مناشط وفعاليات مختلفة لفئة الشباب والذي يأتي امتدادا لدورها في المسؤولية الاجتماعية، وكذلك تنفيذا لتوجيهات أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف حفظه الله، والذي دائما ما يوصي خيراً بالشباب، من خلال تقديم مناشط وفعاليات مختلفة لهذه الفئة، ولما لرياضة الفروسية من أهمية بالغة في نفوس الشباب وما تتمتع به من حضور كبير.

وأكد أنه تم العمل على إطلاق النسخة الأولى من بطولة الشرقية للفروسية، بدعم ورعاية من أمير المنطقة الشرقية، وبالتعاون مع هيئة الترفيه، والتي ستتضمن العديد من الفعاليات اليومية والأنشطة المصاحبة، والتي تم اختيارها لتتناسب مع أهمية هذا الحدث الرياضي الكبير.

كما كشف الصفيان أن البطولة تتضمن طوال أيامها الأربعة العديد من الأنشطة الرياضية اليومية، التي يشارك فيها فرسان من مختلف مناطق المملكة في سباقات قفز الحواجز والتقاط الوتد، وكذلك عروض جمال الخيل. إضافة الى أقامه معرض الخيل المصاحب للبطولة، والذي يشارك فيه نخبة من أهم الفنانين التشكيليين.

وأضاف: تنظيم هذه البطولة يأتي ضمن برامج أمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع الجهات الأخرى في تفعيل الشراكة المجتمعية في جميع المجالات ومن ضمنها المجال الرياضي، وهو ما تحرص عليها الأمانة في كل عام من خلال التنويع في المهرجانات والفعاليات التي تقيمها، بهدف تقديم أفضل الفعاليات السياحية التي تجذب الزائر والسائح.

واختتم كلمته بتقديم شكره  لأمير المنطقة الشرقية؛ على دعمه الكبير لإنجاح هذه البطولة، كما شكر الصفيان جميع الجهات الحكومية المشاركة والرعاة من الجهات الحكومية وكذلك من الشركات والمؤسسات الخاصة، معتبرا إياهم الشركاء الحقيقيين لإنجاح البطولة .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org