بالصور..13 إصابة في فرضية حريق وهمي بمستشفى حراء بمكة

وحدات المكافحة سيطرت على النيران والإسعاف الطائر نقل حالتين
بالصور..13 إصابة في فرضية حريق وهمي بمستشفى حراء بمكة

نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، صباح اليوم، تجربة فرضية للإخلاء والإطفاء ومكافحة الحرائق في مستشفى حراء بالعاصمة المقدسة، ضمن برامج التدريب على رأس العمل.

وقال المتحدث الرسمي باسم لإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف: "خلال سيناريو التجرية، تلقى المركز الوطني للعمليات الأمنية الموحدة بلاغاً يفيد باشتعال النار في غرفة بالدور الأول بقسم النساء والولادة من مبنى المستشفى والمكون من ثلاثة أدوار".

وأضاف: "انتقلت الوحدات اللازمة إلى الموقع على الفور، حيث باشر رجال الإنقاذ بالتعاون مع مختصي السلامة في المستشفى إخلاء الموقع من جميع المراجعين وأفراد الأطقم الطبية".

وأردف: "اقتحمت وحدات المكافحة الموقع وسيطرت على الحريق الذي أصاب 13 شخصاً باختناقات وحروق، وتعاملت فرق الهلال الأحمر مع الحالات".

وتابع: "الإسعاف الطائر نقل حالتين حرجتين فيما أقيمت نقاط فرز طبي بإشراف ضباط الحماية المدنية وبالتعاون مع الشؤون الصحية والهلال الأحمر، وباشر ضباط التحقيق بالإدارة التعرف على أسباب الحادث والتنسيق مع الجهات المساندة".

وفي نهاية التجربة الفرضية؛ عقد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد علي بن خضران المنتشري اجتماعاً مع ممثلي الجهات المشاركة بتنفيذ الفرضية، لمناقشة أبرز المعوقات وسبل معالجتها.

وشهد الاجتماع التأكيد على ضرورة وأهمية وسائل السلامة وتدريب المختصين بأعمال السلامة في المنشآت وتعزيز دورهم للحدّ من الإصابات الناجمة عن الحوادث.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org