بالصور.. المملكة ترعى ختام مسابقة أفريقيا الكبرى الـ 18 لتحفيظ القرآن بتنزانيا

بحضور أكثر من 65 ألفاً في الإستاد الرياضي بالعاصمة دار السلام
بالصور.. المملكة ترعى ختام مسابقة أفريقيا الكبرى الـ 18 لتحفيظ القرآن بتنزانيا

اختتمت اليوم مسابقة أفريقيا الكبرى الثامنة عشرة لتحفيظ القرآن الكريم في جمهورية تنزانيا الاتحادية في الإستاد الرياضي بالعاصمة دار السلام وشارك فيها مجموعة من المتسابقين من أكثر من خمس عشرة دولة أفريقية من منطقة شرق أفريقيا.

جاء ذلك بحضور أكثر من خمسة وستين ألف شخص ووسط اهتمام ومتابعة من رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة جون بومبي ماجوفولي وبحضور رئيس مجلس الوزراء ماجاليوا قاسم ماجاليوار والذي قام بتسليم الجوائز للمتسابقين في نهاية الحفل.

وقد شرف الحفل المستشار الخاص لوزير الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد الدكتور ابراهيم الزيد وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تنزانيا محمد المالك.

وأشاد رئيس الوزراء أمام الحضور الكبير في الحفل النهائي المقام في الاستاذ الرياضي برعاية وعناية المملكة العربية السعودية، ورسالتها الإنسانية السامية، وقال إن حضور وفد رفيع المستوى لهذه المسابقة من المملكة ورعايتها ودعمها لهو أنموذج من نماذج العطاء لهذا البلد الكريم وهو محل تقدير للأشقاء إلى جانب حضور سفير خادم الحرمين الشريفين في دار السلام الأستاذ محمد بن منصور المالك.

الجدير بالذكر أنه وبناء على التوجيه السامي الكريم فقد وجه وزير الشؤون الإسلامية والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ بمشاركة وفد من الوزارة في فعاليات هذه المسابقة القرآنية الكبرى، وامتداد لجهود المملكة العربية السعودية في العناية بالقرآن الكريم وابتداءً من هذا العام فستتم رعاية هذه المسابقة وتكريم الفائزين فيها عن طريق وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وقد نقل ممثل الوزارة في كلمته في الحفل تحيات المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً وعلماء لأشقائهم في جمهورية تنزانيا الاتحادية وهنأهم على هذا الجمع العظيم ونيلهم شرف خدمة أهل القرآن الكريم وبين لهم استعداد الوزارة للتعاون معهم في كل ما يخدم الإسلام والمسلمين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org