بالصور والفيديو .. الأمطار تغمر الطائف والدفاع المدني ينقذ عائلة جرفتها السيول

شملت قرى ومراكز جنوب المحافظة وشمالها .. و"سبق" ترصد وتتابع
بالصور والفيديو .. الأمطار تغمر الطائف والدفاع المدني ينقذ عائلة جرفتها السيول

"تصوير: مشاري الربيعان": هطلت اليوم أمطار غزيرة إلى متوسطة على محافظة ميسان وقراها، جنوبي الطائف، وشملت: "مرتد، ومثان، ومركز حداد، وصياده، والعرق، والكتبه والجهالين، والمحارزه، والموارقه، وقرى بالحليس".

ورصدت "سبق" ميدانيًّا بالصور مياهَ السيول من مواقع مختلفة في مراكز شمال الطائف ولهو بعض الأطفال في بطون الأودية التي تجري بمياه السيول، رغم تحذيرات الدفاع المدني بالابتعاد عن بطون الأودية في هذه الفترة التي تشهد تقلبات مناخية وأمطارًا غزيرة تنجم عنها سيول منقولة قد توقع حوادث لا تحمد عقباها.

وتركزت غزارة الأمطار على ميسان؛ حيث سالت أودية "الشواحط، والشهران، والقعرة، ورخمات، ومرتد"، فيما عاودت الأمطار هطولها بغزارة مرة أخرى الآن على ميسان.

هذا وقد نجت عائلة من غرق مركبتها من نوع "جيب"، بعد أن جرفتها السيول؛ حيث تمكنوا من مغادرة من المركبة دون أي إصابات أو احتجاز.

يأتي هذا فيما تسبب هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها قرى ومراكز شمال الطائف لليوم الرابع على التوالي؛ في غمر مياه السيول لعدد من منازل مركز الفيصلية الواقع شمال مركز عشيرة، وجريان وادي المحدثة الشهير من الأعلى، وشملت مياه تلك الأمطار مركز عشيرة والعاند والفيصلية وآل مشعان والعيينة والشعرية والرانه غربي عشيرة.

ودفعت الأجواء الماطرة لخروج الشباب والأسر لمتابعة جريان الأودية في شمال الطائف؛ حيث شهدت جنبات طريق "عشيرة - المحاني" تجمعات شبابية لتوثيق جريان مياه السيول بعدسات جوالاتهم المحمولة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org