بالصور.. "السيالي" يدشن معرضاً للتوعية الصحية بـ"غامد الزناد"

يستمر ثلاثة أيام ويضم عينات عن بعض اﻷمراض المستعصية
بالصور.. "السيالي" يدشن معرضاً للتوعية الصحية بـ"غامد الزناد"

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور مشعل بن مسفر السيالي، المعرض الصحي المقام بغامد الزناد، والمقرر أن يستمر ثلاثة أيام، بحضور محافظ غامد الزناد خالد عبدالله العبيلان.

 

وقد تجول المحافظ، والدكتور السيالي، والمساعد للصحة العامة الدكتور محمد بن سعد الحريتي، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بصحة الباحة طارق الغميطي، في أقسام المعرض التي تضم ركن البيت الوردي للتوعية عن مرض سرطان الثدي، كما يحتوي على عينات توضيحية عن بعض اﻷمراض المستعصية، وقسم عن التغذية والسلوكيات الصحية الخاطئة.

 

 عقب ذلك زار الدكتور السيالي ومرافقوه مركز صحي غامد الزناد بمصاحبة مشرف القطاع الصحي بالمخواة يحيى سالم العامري، حيث تفقد سير العمل بالمركز مبتدئاً بقسم الطوارئ ثم العيادات والصيدلية وقسم الملفات الطبية والمختبر، وقد شكر القائمين على المركز وكادره، ودون كلمة في سجل الزيارات الخاص بالمركز.

 

في غضون ذلك أكد المساعد للصحة العامة بالباحة الدكتور محمد سعد الحريتي أن الخدمات الصحية المقدمة من المراكز الصحية معظمها خدمات وقائية تعتمد بشكل رئيس على رفع الوعي الصحي لدى المراجع والمجتمع المحيط.

 

وأضاف الدكتور الحريتي أنه من هنا يبرز الدور الأساسي للتوعية الصحية في الحد من حدوث العديد من المشاكل الصحية والأمراض المعدية و غير المعدية، مبيناً أن التوعية الصحية تساهم في الاكتشاف المبكر لعدد آخر من الأمراض وتمنع تفاقمها وتساعد في السيطرة عليها.

 

إلى هذا أكد الناطق الإعلامي بصحة الباحة ماجد بن علي الشطي، أن من أهم النشاطات التي برزت في المعرض التعريف والوقاية من أهم الأمراض المعدية وغير المعدية المنتشرة في المجتمع، أهمية السلوك الصحي والغذاء المتوازن والنشاط البدني في خلق مجتمع صحي، مشيراً إلى أن هذا النشاط سيستمر لمدة ثلاثة أيام، تقوم خلالها عدد من الفرق الصحية بتنفيذ زيارات توعوية للمدارس بمحافظة غامد الزناد.

وفي نهاية حفل التدشين قدم الدكتور السيالي درعاً تذكارية لمحافظ غامد الزناد، الذي شكر منظمي المعرض وجهودهم وحسن تنظيمهم للفعاليات المختلفة الهادفة إلى اﻻرتقاء بالوعي وتكريس مفهوم الوقاية أوﻻً، وتمنى أن يبادر اﻷهالي إلى زيارة هذا المعرض واﻻستفادة مما يقدمه من خدمات جليلة، فيما أهدى المساعد للصحة العامة درعاً تقديرية لمدير عام صحة الباحة، وجرى بعدها تكريم المشاركين والمنظمين من الجهات الحكومية واﻷهلية بالمحافظة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org