بالصور.. الطيارون والفنيون السعوديون يبهرون بكفاءاتهم العالية "نسر الأناضول"

أدوا مهامهم أثناء الطلعات الجوية مع القوات المشاركة
بالصور.. الطيارون والفنيون السعوديون يبهرون بكفاءاتهم العالية "نسر الأناضول"

 تتواصل فعاليات تمرين "نسر الأناضول -4/ 2016" في قاعدة كونيا الجوية، بمشاركة القوات الجوية الملكية السعودية وباكستان وإيطاليا وحلف النيتو، إضافة إلى القوات الجوية التركية.

وأظهر الطيارون السعوديون إمكاناتهم العالية في تأدية مهامهم على أكمل وجه أثناء العمليات والطلعات الجوية التي قاموا بها مع القوات المشاركة.

ويعتمد تمرين نسر الأناضول على الحرب الإلكترونية التي يُعتمد عليها في الحروب الحديثة. وامتاز الطيارون السعوديون بكفاءتهم العالية، التي أهَّلتهم ليكونوا في مصاف الدول المتقدمة في الحروب الجوية.

ويساعد في ذلك ما تعتمد عليه القوات الجوية من منظومة فنية متكاملة ومؤهلة تأهيلاً عاليًا، وقادرة على العمل بدقة متناهية في صيانة وتجهيز الطائرات. فمنسوبو القوات الجوية من الفنيين هم الرقم الصعب في القوات الجوية، الذين حرصت على تأهيلهم في جميع المجالات التي تحتاج إليها قواتنا الجوية؛ ليكونوا الركيزة الأساسية التي يعتمد عليها في صيانة وتشغيل الطائرات.

وأوضح النقيب المهندس عبدالرحمن بن ضيف الله العمري أن القوات الجوية تملك أطقمًا فنية سعودية على قدر عال من التأهيل والتدريب، استطاعت - بفضل الله تعالى - صيانة وتشغيل جميع طائرات القوات الجوية بكفاءة عالية.

وأشار إلى أن تمرين نسر الأناضول وما سبقه من التمارين تعود على الفنيين بالنفع والاستفادة الكبيرة من حيث تهيئتهم للعمل في بيئة مشابهة لبيئة الحروب. فما إن تصل الطائرة إلى حظيرتها حتى يقوم فنيو الصيانة - كلٌّ في مجال تخصصه - بعملهم لتجهيز الطائرة للإقلاع مرة أخرى، وذلك بعمل صيانة كاملة على كل أجزاء الطائرة.

وأكد النقيب العمري أن فنيي القوات الجوية الملكية السعودية يملكون من الإمكانات والخبرات ما يجعلهم يعملون في الظروف المختلفة، وبقدرة متناهية في الدقة والإتقان. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org