بالصور .. الهذلول يتفقد مشروعات طرق بالرياض ويوجِّه بعلاج القصور

بهدف المتابعة الدقيقة وحل المشكلات .. وشملت تقاطعات عدة
بالصور .. الهذلول يتفقد مشروعات طرق بالرياض ويوجِّه بعلاج القصور

وقف وكيل وزارة النقل للطرق المهندس هذلول بن حسين الهذلول، على بعض المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة الرياض، حيث رصد ملاحظات وقصوراً على بعضها ووجِّه بمعالجتها سريعاً.

 

 الجولة شملت مشروع تقاطع ومدخل محافظة رماح الرئيس الذي يحقّق ربط المحافظة بطريق الرياض - رماح شويه - الصداوي، بطريقة مناسبة وآمنة.. ويسمح للحركة المرورية العابرة المتجهة إلى شمال المملكة بالاستمرار دون الحاجة إلى الدخول إلى وسط المحافظة.

 

كما شملت الجولة المرحلة الجاري تنفيذها من ازدواج طريق رماح - شويه - الصداوي، وهو أحد الطرق التي تربط مدينة الرياض بشمال المملكة والكويت ويخدم محافظة رماح، وكذلك القريه العليا والرفيعة، اللصافة، اللهابة، القرعاء، وغيرها في الصمان.

 

وواصل الهذلول؛ جولاته حيث تفقد مشروع المحول الذي يربط طريق الرياض - الدمام السريع بطريق الخرج - حرض، وهو أحد الطرق المهمة الجاري تنفيذها لنقل حركة المرور بين المنطقتين الشرقية والجنوبية دون المرور وسط مدينة الرياض، وخاصة الشاحنات وسيحد ذلك من الاختناقات المرورية وبالتالي تقل نسبة الحوادث المرورية في مدينة الرياض.

 

كما تفقّد المحول الجنوبي الغربي للخرج؛ إذ يجري حالياً تنفيذ جزءٍ من هذا المحول لخدمة قاعدة الأمير سلطان الجوية بالخرج، وينقل كذلك حركة المرور العابرة من الإمارات وشرق المملكة خارج محافظة الخرج.

 

وشملت الجولة طريق الخرج - القويعية المباشر السريع، يجري تنفيذ المرحلة الأولى من هذا الطريق ابتداءً من طريق الخرج: حرض حتى طريق الحاير - الحوطة، وهو  يربط طريق الرياض - الطائف السريع بطريق الخرج - حرض، وهو جزء من الطريق الدولي المؤدي إلى الإمارات وعُمان.

وتفقد طريق الحاير - الحوطة المزدوج المباشر الذي يربط الرياض بالحوطة بشكل مباشر ويخدم حركه المرور من وإلى المنطقة الجنوبية دون المرور بمحافظه الخرج والهياثم والدلم، وهو في مراحل تنفيذه الأخيرة ومن المتوقع فتحه لحركه المرور قبل نهاية شهر ذي القعدة، بإذن الله.

 

 ورصد وكيل وزارة النقل خلال الجولة عدداً من الملحوظات وأيضاً بعض القصور في المتابعة وجرى التأكيد على سرعة معالجتها أولاً بأول.

 

 في وقت تعمل فيه الوزارة على إنجاز تنفيذ هذه الطرق وفتحها لحركة المرور.

 

تأتي هذه الجولات تنفيذاً لتوجيهات وزير النقل التي تؤكّد متابعة المشروعات متابعة عملية  دقيقه واتخاذ الاجراءات الكفيلة كافة بحل وإنهاء ما يواجه أيّ مشروع من مشكلات تؤخّر انتهاء تنفيذه، كما أكّد أهمية وضرورة متابعة أداء الاستشاريين والمقاولين بكل دقة ودون تهاون.. شارك في الجولة عددٌ من مسؤولي الوزارة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org