بالصور.. بورشه "كاين" تستعرض قدراتها على الطرق الوعرة في المملكة

بالصور.. بورشه "كاين" تستعرض قدراتها على الطرق الوعرة في المملكة

ناهيك عن أدائها الرياضي الغني عن التعريف، جرى اختبار قدرات بورشه "كاين" Cayenneعلى الطرق الوعرة حتى حدودها القصوى ضمن فعالية قيادة من تنظيم بورشه السعودية.

 

وقد تَضَمّنت هذه الفعالية، التي أقيمت على حلبة وعرة في ربوع "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"، سيناريوهات قيادة متعددة أتاحت للمشاركين استخدام مجموعة من أنظمة المساندة الذكية المخصصة لاجتياز الطرق الوعرة من تطوير صانع السيارات الرياضية من شتوتغارت.

 

بعد حصة قيادة وجيزة على الطريق، سلط الضوء على الأداء الرياضي لمجموعة طرازات "كاين" ورشاقتها وراحتها اليومية من دون مساومات، وتم اصطحاب المشاركين إلى مسار وعر واجهوا فيه عدداً من التحديات شملت: نزول هضاب، والقيادة على أسطح مكسوة بحصى غير متماسك.

 

وقال السيد مايكل مولر، المدير التنفيذي لبورشه السعودية: "تشتهر طرازات بورشه بأدائها الرائد على الحلبات والطرقات الوعرة على حد سواء.

 

وأضاف: قد ارتأينا من خلال تلك الفعالية الخاصة جذب الانتباه إلى الأداء الشاسع لسيارتنا الرياضية متعددة الاستعمالات؛ فطراز "كاين" يوسع رقعة أداء بورشه ليشمل الطرق الوعرة بنتائج مذهلة مثلما هو متوقع.

 

وتابع: وعلى الرغم من أن السائقين قد لا يواجهون دائماً مسارات وعرة أثناء تنقلاتهم اليومية؛ رغبنا في تسليط الضوء على مزايا وأنظمة مساندة عدة توفر نطاق قيادة أوسع ومعايير سلامة أفضل؛ بالتناغم مع الأداء السلس الذي يتوقعه عشاق بورشه من طرازاتنا".

 

وتسنى للمشاركين في الفعالية فرصة تجربة تقنيات بورشه المخصصة للتعاطي مع أنواع متنوعة من المسارات الوعرة؛ فأثناء نزول الهضاب على المسار، شغل السائقون "نظام بورشه للتحكم بنزول الهضاب" PHC الذي يُبقي سرعة السيارة ثابتة على المنحدرات حاصراً إياها في نطاق يتراوح بين 3 و30 كم/س؛ وذلك باستخدام المكابح على العجلات الأربع؛ بينما يبقى "نظام منع غلق المكابح" ABS يعمل لمنع انغلاق العجلات.

 

في تلك الأثناء، وفّر "نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران بلس" PTV Plus، بالتناغم مع "نظام بورشه للتحكم بالدفع" PTM و"نظام بورشه للتحكم بالثبات" PSM، تماسكاً إضافياً لطراز "كاين" أثناء القيادة على أسطح ذات تماسك متدنٍّ في المسار. وبفضل قفل الترس التفاضلي في المحور الخلفي، أحدث "نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران بلس" فارقاً إيجابياً عبر الحد من انزلاق العجلة الخلفية على ذاتها بواسطة تدخلات قفلية وكبحية محددة.

 

تتوفر بورشه "كاين" بنسخات عدة تشمل: "توربو" Turbo و"جي تي إس" GTS معياراً رائداً بين السيارات الرياضية الفاخرة متعددة الاستعمالات؛ خاصة وأنها توفر متعة كبيرة وسلامة متقدمة أثناء قيادتها على الطرق الوعرة أيضاً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org