بالصور .. "بورش" تكشف مواصفات الجيل الثالث للسيارة "كايين" بطرازين مختلفين

فرضية شملت مجموعة من الأنظمة المساعدة للسائق منها مثبت السرعة التكيفي
بالصور .. "بورش" تكشف مواصفات الجيل الثالث للسيارة "كايين" بطرازين مختلفين

عبدالملك سرور


كشفت شركة بورش الألمانية لصناعة السيارات، عن الجيل الثالث لبورش كايين والتي تأتي بطرازين مختلفين.

وفي التفاصيل، أوضحت الشركة أن الطراز الأول يعمل بمحرك كايين تيربو سعة ( 3 ليتر ) ( 6 سلندر ) وبقوة (340 حصان) و450 نيوتن حيث يصل التسارع من صفر إلى 100 كم في 5.9 ثانية والسرعة القصوى هي 245 كم / ساعة، فيما يعمل الطراز الثاني بمحرك كايين Sسعة ( 2.6 ليتر) ( 6 سلندر ) وبقوة (440 حصان) و550 نيوتن حيث يصل التسارع من صفر إلى 100 كم في 4.9 ثانية والسرعة القصوى هي 265 كم / ساعة.

وتأتي "الكايين" الجديدة أقل وزنًا من سابقتها بـ 65 كيلو غرامًا إذ إن الاستخدام المكثف للألمنيوم قلل من وزنها، وتقدم بورش مفهوم إضاءة جديد من ثلاث مراحل للمصابيح الأمامية.

ومن ناحية المكابح فالأداء الأكثر قوة يحتاج إلى مكابح أكثر قوة لإيقافها، ولذلك قامت بورش بصناعة مكابح صلبة للغاية أقراصها فولاذية لها، بينما كايين S لديها مكابح سيراميك كربونية، أما الجنوط فستتوفر بجنوط بقياس 19 وجنوط مقاس 21 .

أما بالنسبة للتقنيات، فالكايين الجديدة لديها مجموعة واسعة من الأنظمة المساعدة للسائق ويتضمن ذلك مثبت السرعة التكيفي، مساعد الرؤية الليلية، مساعد الانتقال من حارة لأخرى، مساعد البقاء في الحارة، مساعد القيادة الذاتية في الزحام المروري.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org