بالصور .. "بونشاك" عاصمة السعوديين الآسيوية جبل وسمر ومطر بانتظاركم

يفد إليها ٧٠ ٪‏ من السياح السعوديين
بالصور .. "بونشاك" عاصمة السعوديين الآسيوية جبل وسمر ومطر بانتظاركم

تصوير ظافر الشهري: جبل بونشاك أو مدينة الجمال والراحة الوجهة الإندونيسية ذائعة الصيت بين السائحين العرب، خصوصًا السعوديين، بفضل ما تتمتع به من هواء نقي، ومشاهد أسطورية ساحرة تأخذ زائريها في رحلة رائعة في انسجام مع الطبيعة التي تشكل لوحة فنية من الألوان والمناظر الخلابة، بداية من التنزه عبر الغابات الخصبة مع فرص الاستمتاع برحلات السفاري وزيارة حدائق الزهور والنباتات الجميلة، حيث تستقبل حسب أرقام السياحة الإندونيسية أكثر من ٧٠ ٪‏ من السياح السعوديين.

تقع بونشاك على بعد نحو 100 كيلومتر في غرب جاوة جنوب جاكرتا بين باندونغ وبوغور، ويمكن الوصول إليها من جاكرتا التي يخدمها مطار سوكارنو هاتا الدولي، عبر سيارة خاصة أو بالتاكسي.

لتجنب الحشود وحركة المرور الثقيلة من جاكرتا ومن واقع تجربة يفضل عدم زيارة بوشناق خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث يتوجه الكثير من السكان المحليين إلى هناك عادة في هذه الفترة من الأسبوع للاستمتاع بالهواء النقي والأجواء الجميلة.

البحيرة الملونة
تيلاغا وارنا أو البحيرة الملونة هي أحد معالم الجذب الرائعة التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك ببونشاك والتي تعرف بين السائحين بجمالها الطبيعي المثير للإعجاب ومشاهدها الطبيعية الخلابة ولعل أكثر ما يميز هذه البحيرة ألوانها المتغيرة باستمرار والتي تصل إلى 7 ألوان في بعض الأحيان نتيجة لانعكاس الحياة الزهرية المحيطة على مياه البحيرة وإلى جانب النباتات المورقة.

مزارع الشاي العملاقة
على الطريق الرئيس في الطريق إلى بونشاك سيكون بإمكانك زيارة مزرعة جونونج ماس والتي ستتيح لك الاستمتاع بمشهد رائع لمزارع الشاي مع مجموعة متنوعة من أشجار الصنوبر والخيزران.

سيبوداس المعجزة
قام عالم النبات الهولندي يوهانس إلياس تيجسمان في عام 1852 ببناء هذه الحديقة النباتية على منحدرات جونونج غدي كفرع من حديقة بوجور النباتية.

ونظرًا لارتفاعها تسمح الحديقة لنمو النباتات شبه الاستوائية، الأمر الذي يتيح للزائرين رؤية مجموعة متنوعة غنية من النباتات المتاحة بما في ذلك الأوكالبتوس من أستراليا، الصنوبريات من أوروبا.

حديقة ماتاهاري السياحية
إذا اصطحبت أطفالك معك حتمًا لابد من زيارة حديقة ماتاهاري السياحية التي تعد وجهة ترفيهية لجميع أفراد العائلة حيث تتميز بوجود عددٍ من الألعاب الرائعة.

الشلالات العملاقة
تعد حديقة جونونج غدي بانغرانغو الوطنية هي منطقة من الغابات البكر الرائعة والتي تمتاز بمسارات السير على الأقدام والمشاهد الجبلية الخلابة التي يؤدي بعضها إلى الشلالات المثيرة والينابيع الساخنة والتي تتيح لزائريها إلى جانب فرص تسلق قمم الجبال البركانية مشاهدة ومراقبة الطيور، بما في ذلك أكثر من 251 نوعًا من أنواع الطيور الموجودة في جاوة، منها المهددة بالانقراض، والمخلوقات النادرة الأخرى التي تجوب الغابة.

تتميز بونشاك بمجموعة متنوعة من المحال التجارية التي تقدم لزائريها الهدايا التذكارية من المنسوجات والحِرف اليدوية فضلاً عن الملابس والفواكه والخضراوات وإن كنت تبحث عن فرص أكبر للتسوق يمكنك الذهاب إلى مدينة سيباناس القريبة وهي مدينة سوق مزدهرة مع محال السوبر ماركت ومحال الإلكترونيات وصف من مراكز بيع النباتات والزهور علاوة على ذلك تتيح لكم مدينة سيساروا في سفوح التلال "حيث تقع حديقة تامان سفاري" المنتجات المحلية التي تشمل النحاس والمصابيح الزجاجية وغيرها الكثير.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org