بالصور.. تدشين مهرجان الحبحب الخامس في "وادي الدواسر"

"المسعري": نهدف لتسليط الضوء على تسويق الفاكهة وتطوير مهارات المزارعين
بالصور.. تدشين مهرجان الحبحب الخامس في "وادي الدواسر"

دشن مدير مكتب السياحة والتراث الوطني عايد بن ناصر الحماد، مهرجان الحبحب الخامس، الذي يشرف عليه مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني في المحافظة، وتنظمه مؤسسة إشراقة النجاح للمعارض والمؤتمرات في حديقة الولامين بالخماسين.


وأكد مدير مكتب السياحة بالمحافظة أن مهرجان الحبحب في وادي الدواسر يعد فرصة لطرح عديد من المشروعات الاستثمارية في مجال السياحة الريفية والزراعية، ولاسيما أن مشروع السياحة الزراعية إحدى مبادرات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتطوير صناعة السياحة الوطنية المرتبطة بها، الأمر الذي تسعى الهيئة من خلال المشروع إلى زيادة الرحلات السياحية للمناطق الريفية والزراعية في المملكة.


من جانب آخر، بيّن المشرف العام على المهرجان "غازي المسعري"، أن المهرجان سيشهد طيلة أيامه الأربعة تسليط الضوء على التسويق والاستثمار الجيد لفاكهة الحبحب وإكساب المزارعين والمعنيين بهذا النوع من الزراعة مهارات متعددة من خلال ورش العمل وندوات تم اعتمادها ضمن برامجه اليومية.


وأشار "المسعري"، إلى مشاركة عدد من الجهات الحكومية والخيرية بهذه الفعاليات، وكذلك لقاءات توعوية ودينية يومية، بالإضافة إلى معرض الحبحب ومعرض الأسر المنتجة، لافتًا إلى أن المنظمين قاموا بتوزيع أكثر من 2500 حبة من الحبحب على زوار المهرجان.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org