بالصور.. تسهيلات شاملة للحجاج اليمنيين بمنفذ الوديعة و24 ساعة عمل

تنفيذاً للتوجيهات وبمشاركة وزارتي الحج والصحة والهلال الأحمر والجمارك
بالصور.. تسهيلات شاملة للحجاج اليمنيين بمنفذ الوديعة و24 ساعة عمل

يواصل منفذ الوديعة الحدودي بمحافظة شرورة التابعة لمنطقة نجران عمله الدؤوب والمستمر على مدار الـ 24 ساعة لاستقبال الحجاج القادمين من الجمهورية اليمنية، وإنهاء إجراءات دخولهم الأراضي السعودية حتى وصولهم للمشاعر المقدسة، وأدائهم مناسك الحج بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان؛ وذلك تحقيقاً لتوجيهات القيادة، ومتابعة أمير منطقة نجران جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد ونائبه.
وتبذل الجهات الحكومية جهوداً كبيرة في استقبال حجاج بيت الله الحرام بتقديم جميع الخدمات لهم، حيث تقوم الجوازات بتسهيل دخولهم من خلال آلية البصمة الإلكترونية والإسراع في توقيع أوراقهم وتختيم جوازاتهم؛ لكي يتمكنوا من العبور في وقت قياسي ودون تأخير.
وتقدم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران، ممثلة في مركز المراقبة الصحية بالمنفذ، كل الخدمات الصحية للحجاج من تقديم الكشف الطبي وتطعيمهم بمضادات للأمراض الوبائية، وإعطائهم العلاج، إضافة إلى توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة، وتزويدهم بمنشورات وبروشورات تثقيفية وتوعوية حول الممارسات الصحية والوقائية في الحج.
وقامت الشؤون الصحية بدعم المركز بـ 48 موظفاً للمساندة في موسم حج هذا العام بكل الفئات الطبية والفنية والإدارية، وتوفير الأجهزة الطبية وغير الطبية، إلى جانب دعم المركز بسيارات إسعاف عالية التجهيز لتقديم الخدمات الصحية الموسمية اللازمة لحجاج بيت الله الحرام القادمين من الجمهورية اليمنية.
وانتهت أمانة منطقة نجران ممثلة في بلدية مركز الوديعة من تنفيذ مبنى استراحة الحجاج والمعتمرين، والذي تقدر مساحته بعشرة آلاف متر مربع ويحتوي على مسجد للرجال ومصلى للنساء، ومواقف خاصة بالسيارات، وقسمين للرجال والنساء تحتوي على غرف مجهزة بالتكييف والفرش، وصالتي استقبال، بالإضافة إلى دورات المياه.
ونفذ فرع الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة نجران، عبر مركز التوعية الإسلامية، عدداً من البرامج الدعوية في المنفذ؛ لخدمة ضيوف الرحمن، وتوعيتهم، وكذلك توزيع المصاحف والهدايا والمطبوعات الإرشادية المتضمنة التعريف بالحج، وعقد الندوات والمحاضرات والدروس العلمية، إلى جانب تجهيز المساجد والجوامع بالمنفذ.
وتشارك وزارة الحج في استقبال الحجاج اليمنيين وتقديم الهدايا لهم، وتوزيع المطبوعات التوعوية والإرشادية، بالإضافة إلى منشورات دليل الحاج في العاصمة المقدسة، وتسجيلهم في حاسبات الوزارة ومتابعة أحوالهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، فيما تقوم الجهات الأمنية بحفظ الأمن في المنفذ وتقديم المساعدة للحجاج.
وحرصت هيئة الهلال الأحمر السعودي على المشاركة بمركز إسعاف على الطريق الذي يسلكه حجاج بيت الله الحرام القادمين عبر المنفذ، إلى جانب 11 مركزاً إسعافياً بمنطقة نجران، على استعداد كامل بجميع الفرق الإسعافية ومركبات الإسعاف الحديثة والمتقدمة لتقديم جميع الخدمات الإسعافية للحجاج، فيما يتولى مركز الجمرك بالمنفذ تفتيش السيارات والأمتعة في عملية سريعة ودون تأخير.
وعبّر الحجاج اليمنيون عن بالغ شكرهم وتقديرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ونائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على الجهود الكبيرة التي تُقدم لجميع الحجاج من كافة أقطار العالم لكي يتمكنوا من أداء فريضتهم بكل يسر وسهولة واطمئنان وراحة بال.
وقال الحاج معاذ محمود عبدالرب من محافظة إب: ما شاهدته ليس بغريب على حكومة المملكة، فهي تقدم جميع الخدمات والتسهيلات والمشروعات الضخمة لراحة الحجيج ولكي ينعموا براحة البال والطمأنينة ويؤدوا مناسكهم وهم في أمن وأمان.
وأشار إلى الخدمات التي تم تقديمها لهم منذ دخولهم المنفذ وإنهاء إجراءات دخولهم بكل يسر وسهولة وسرعة ودون تأخير، إضافة إلى الترحاب الذي لقوه من جميع العاملين بالمنفذ.
بدوره، قال الحاج باسم عوض من محافظة حضرموت إنهم ومنذ دخولهم منفذ الوديعة وهم يشعرون بالفرحة والسعادة لما لقوه من تنظيم وتسهيل للاجراءات، وتقديم المساعدة من قبل الجهات الحكومية العاملة في المنفذ، مقدماً شكره للمملكة قيادةً وشعباً لدورها الرائد والكبير في مساعدة الشعب اليمني وتقديم العون والمساعدة لهم لكي ينعم اليمن بالرخاء والاستقرار.
من جهته، ثمن الحاج مجاهد عبدالله من محافظة شبوة الدور الذي تمارسه كل الجهات الحكومية العاملة في المنفذ لإنهاء إجراءات دخولهم بسرعة.
وأضاف أنه تم استقبالهم بالوجبات الخفيفة والعصائر الباردة، وتم فحصهم بعد ذلك وتطعيمهم وإعطاؤهم الكتيبات التوعوية والبروشورات الخاصة بالصحة وبأداء مناسك الحج، مشيداً باهتمام ومتابعة الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران ونائبه.
ودعا الحجاج اليمنيون وهم يهمون بمغادرة منفذ الوديعة الحدودي في طريقهم إلى العاصمة المقدسة لأداء مناسك الحج، الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده، وأن يجزيهما خير الجزاء على خدمة حجاج بيت الله الحرام، وأن يحفظ المملكة ويديم عليها الرخاء والأمن والاستقرار.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org