شاهد بالصور.. ماذا يأكل السياح السعوديون في البلقان؟

التركي يتصدر والبلغاري والبوسني في المقدمة
شاهد بالصور.. ماذا يأكل السياح السعوديون في البلقان؟

تتكون منطقة البلقان  التي تقع في جنوب شرق أوروبا من ١٠ دول هي تركيا وألبانيا والبوسنة وكوسوفو والجبل الأسود وبلغاريا وصربيا واليونان ومقدونيا وكرواتيا، وتتميز المنطقة بإنتاج الأغنام والألبان والفاكهة مما يؤدي لتميز أطباقها التي تقدم للسائح أو الزائر .

 

ويعتبر المطبخ التركي هو سيد المطابخ البلقانية  حيث يزوره مئات الآلاف من السياح السعوديين ويفضلون أطباق خاصة في البلقان بالرغم من وجود أطباق متشابهة في دول متعددة بالبلقان  وربما تجد أكلات متشابهة .

 

التقرير التالي يرصد أفضل عشر أكلات مفضلة لدى السعوديين في بلاد البلقان نجملها كالتالي:

 

تانتوني كباب 

هي أشهر وجبات  تركيا على الإطلاق وخصوصا في مدينة مرسين  وإسطنبول وهي  عبارة عن  لحم البقر أو الغنم تقلى بالزيت النباتي  ويمكن أن تشوى  جنبا إلى جنب مع البصل المفروم وشرائح الطماطم المنزوعة القشر والفلفل الأخضر والبقدونس.

 

الكنافة 

 تعد أفضل أنواع الحلويات المحببة لدى السياح السعوديين في البلقان  وأشهر البلاد التي تصنعها تركيا وألبانيا والبوسنة، والكنافة هي نوع من الحلويات الشهيرة تستخدم في صنعها عجينة الكنافة  محشوة بالجبن أو القشطة او بالبندق او بالقهوة. 


البقلاوة 

 يحرص أغلب السياح السعوديين على اقتناء البقلاوة التركية وإهدائها للأهل عند العودة   وهي صنف من الحلويات  تصنع من رقائق عجين خاص وتحشى بالجوز أو الفستق الحلبي.

 

السمك الأزرق 

أشهر وجبات بلغاريا هو طبق الأسماك المشهور الفيش بلاك ويصطادونه من البحر الأسود ويقدم مشويا وهو قليل الشوك وينتشر بكثرة في تركيا ورومانيا وأوكرانيا  وذلك لنكهته الخاصة ويضاف إليه كثير من الليمون والبهارات.

 

 كباب الحاج 

أكلة بوسنية شهيرة وفيها الكباب يشوى بشكل  خاص مع البهارات وصوص الطماطم ويقدم معه خبز الثوم   وهو عبارة عن عجين يحشى باللحم الضأن أو اللحم المفروم مع البصل والفلفل الأسود ويطبخ مع اللبن ويقدم ساخنا مع كباب الحاج. 

 

كباب اسكندر

يطلب السياح العرب والسعوديون على الأغلب وجبة كباب الإسكندر عندما يزرون تركيا وجمهورية الجبل الأسود وكوسوفو وأول من صنعها  محمد أوغلي إسكندر في  تركيا وسرعان ما انتشرت في ربوع البلقان وهي عبارة عن طهو لحم الضأن على شواية عمودية باستخدام الفحم ثم تقطيعه ووضعه على قطع من الخبز الساخن.


كباب  طاجين

يرجع أصله لوجبة البانية بمدينة أضنة  التركية بالجنوب التركي وهى عبارة عن لحم مفروم مطهو مع البهارات الغير حار ويقدم ضمن طبق شهي من الخضروات المشوية إلى جانب الخبز.

 

 سلطة المزات

أشهر أنواع السلطات في منطقة البلقان وبالأخص  في تركيا  وهي أنواع  كثيرة ومميزة من المقبلات التي تسبق عادة الوجبة الرئيسية    وتتنوع  مكونات السلطة الشهيرة بين و الحمص و المتبل والطماطم وغيرها. 

 

منيمن

هو طبق تركي تقليدي  يفضله الزوار والسياح  في الصباح يتكون من البيض والبصل والطماطم والفلفل الأخضر والتوابل مثل الفلفل الأسود المطحون والفلفل الأحمر والملح.

 

 الفطور الوردي 

يقدم في أغلب دول البلقان  وهو مكون من الجبن الأبيض  والزيتون الأسود والأخضر والزبدة والعسل والمربى والبيض المسلوق أو البيض المقلي جنبا إلى جنب مع السجق، وشرائح الطماطم  المجففة.

تانتوني
تانتوني
الكنافة
الكنافة
بقلاوة
بقلاوة
السمك الأزرق
السمك الأزرق
كباب الحاج
كباب الحاج
كباب اسكندر
كباب اسكندر

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org