بالصور.. تعرف كيف تزور العالم في يوم واحد وأنت في اليابان

"ساحة العالم في طوكيو" تمكنك من مشاهدة معالم سياحية لأكثر من 20 دولة
بالصور.. تعرف كيف تزور العالم في يوم واحد وأنت في اليابان

كل الأمور تسير بدقة متناهية في بلاد الشمس المشرقة حتى تجربة زيارة العالم في 24 ساعة تجد أنها تسير متطابقة مع عقارب الساعة حتى إنه تجد عبارة "تعال اليابان وزر العالم والتي تعني مشاهدة معالم سياحية متعددة لأكثر من عشرين دولة في زيارة واحدة بمجرد زيارتك لساحة العالم في طوكيو تزور 102 نسخة طبق الأصل من المعالم الأثرية والسياحية لأغلب أنحاء العالم، ولكن بشكل مصغر بنسبة 25:1 من حجمها الطبيعي.

 

ويقع "توبو وورلد سكوير" وتعني: ساحة العالم المتحضر بقلب جبال "نيكو"، والساحة عبارة عن متحف عالمي يضم 102 من المباني الهندسية، المعمارية التاريخية والأثرية في 21 دولة حول العالم مقسمة إلى 6 مناطق رئيسة، وهي "اليابان القديمة اليابان الحديثة آسيا، أمريكا، مصر وأوروبا" تم استنساخ هذه النماذج المصغرة من المباني بدقة شديدة من بينهم 45 مبنى تم إدراجهم في قائمة التراث العالمي لليونسكو وفقاً لما ذكره موقع منظمة السياحة الوطنية اليابانية.

 

ويضم المنتزه أماكن أثرية مختلفة من 21 دولة حول العالم تحاكي الواقع بدءاً من اليابان وعدد من الدول الآسيوية منها الصين والهند ومجموعة من الدول الأوروبية منها فرنسا، إيطاليا روسيا ولندن ونيويورك في أمريكا الشمالية، وصولاً إلى مصر في القارة الأفريقية.

 

وتبدأ نقطة الانطلاق في المنتزه من المنطقة الأولى وتسمى "اليابان الحديثة" التي تمثل دولة اليابان وتكشف عن روعة الهندسة المعمارية اليابانية ومن أشهرها "مبنى البرلمان، قصر أكاساكا، محطة طوكيو، خط قطارات تشو، برج طوكيو، فندق إمبريال، متحف طوكيو الوطني، معرض متحف الفن الوطني في طوكيو، استاد يويوجي، مطار طوكيو الدولي الجديد، وغيرها".

 

ومن منطقة اليابان الحديثة ننتقل إلى المنطقة الثانية التي تمثل الولايات المتحدة الأمريكية بمبانيها الحديثة الشاهقة، وناطحات السحاب تمثال الحرية، البيت الأبيض، مبنى إمباير ستيت وبرجي، مركز التجارة العالمي، فضلاً على معالم أخرى متعددة.

 

وتأتي بعد ذلك المنطقة التي تعبر مصر لتمثل الحضارة القديمة وتضم قطعاً مماثلة تماماً لأقدم المباني في العالم وإحدى عجائب الدنيا السبع وهي تمثال أبو الهول وأهرامات الجيزة "خوفو، خفرع، ومنقرع"، بالإضافة إلى معبد أبو سمبل.

 

بعدها يتم الانطلاق من مصر إلى منطقة أوروبا الساحرة التي تعد من كبرى المناطق بالمنتزه وأكثرها تنوعاً وتنتشر بها المعالم المختلفة، كما تتضمن معظم المواقع المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي، مثل قصر فرساي، بيج بن، برج إيفل، قصر باكنجهام، برج بيزا المائل، حتى يصبح بإمكانك التجول والتنقل بين معالم الدول الأوروبية ومنشآتها الرائعة المختلفة ذات الألوان المبهجة في رحلة قصيرة للقارة الأوروبية.

 

تلى ذلك المنطقة التي تمثل القارة الآسيوية والتمتع ببعض المعالم المختلفة المنتشرة في دولها كالهند الصين كوريا وإيران، وغيرهم، ومن أشهر هذه المعالم تاج محل، سور الصين العظيم، المدينة المحرمة، وكهوف يونجانج.

 

وتنتشر "140000" من الدمى المصغرة في جميع أرجاء الحديقة لا تشبه إحداها الأخرى يبلغ طول كلٍّ منها حوالي 7 سنتيمترات يمثلون زواراً حقيقيين للمكان عند مشاهدته.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org