بالصور.. "سبق" ترصد "أمن الطائف" يؤدون مهامهم بـ"تفتيش البهيتة"

​​إعادة أكثر من 5 آلاف من القادمين إلى مكة بدون تصاريح
بالصور.. "سبق" ترصد "أمن الطائف" يؤدون مهامهم بـ"تفتيش البهيتة"

رصدت "سبق" بالصور، جهود شرطة محافظة الطائف بنقطة البهيتة على طريق "مكة المكرمة- الطائف"، التي تعد من كبرى نقاط التفتيش على مداخل مكة.
 
وشهد موقع نقطة البهيتة التجهيزات المتاحة التي تساعد القائمين بالعمل بنقاط الفرز للتأكد من سلامة ونظامية حملات الحج، وظهر رجال الأمن بطريقة منظمة في النقطة من خلال توزيعهم على المسارات في كل مسار لتنظيم حركة السير والتأكد من هويات قائدي المركبات.
 
ورغم الأعداد الكبيرة من السيارات التي تصل إلى مكة المكرمة، يقوم رجال الأمن العام بتنفيذ الخطط الميدانية الخاصة بخدمة ضيوف الرحمن والحفاظ على أمنهم وسلامتهم، وتمكينهم من أداء فريضة الحج في يسر وراحة وطمأنينة، حسب التوجيهات الصادرة من مدير الأمن العام، الفريق "عثمان المحرج".

وأوضحت إحصائيات مراكز الضبط الأمني بالطائف أمس الثلاثاء، إعادة أكثر من خمسة آلاف من القادمين إلى مكة، ولا يملكون تصاريح حج.

في الوقت الذي شدد فيه قائد المركز الأمني بالبهيتة، "العميد دكتور محمد بن دخيل الله الحارثي"، على جميع ملّاك وقائدي المركبات باتباع الأنظمة والحرص على عدم مخالفتها؛ حتى لا يكونوا عُرضة للجزاءات التي نص عليها النظام وفقاً للتوجيهات الصادرة بهذا الخصوص.

وأكد العميد "الحارثي" استمرار الجهود الميدانية على مدار اليوم، لمراقبة الطرق، وضبط كل حاج مخالف لا يمتلك تصريحاً نظامياً لدخول المشاعر المقدسة لأداء الفريضة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org