بالصور.. قطار الإرهاب السريع يصل إلى قلب لندن عبر "ثغرة ليل"

بالصور.. قطار الإرهاب السريع يصل إلى قلب لندن عبر "ثغرة ليل"

عبر "ثغرة ليل الأمنية"، كشَفت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أن أي إرهابي أو مجرم يستطيع الوصول إلى قلب العاصمة البريطانية لندن، بدون جواز سفر، في رحلة قطار يورو ستار من العاصمة البلجيكية بروكسل، إلى مدينة "ليل" الفرنسية ثم إلى لندن.

 

وفي تحقيق استقصائي مصور حول "ثغرة ليل الأمنية"، تَمَكّن الصحفي بـ"الديلي ميل"، جلين كوج، من الوصول إلى قلب لندن مرتين بدون أن يبرز جواز سفره؛ وذلك عبر رحلة القطار من بروكسل إلى "ليل" ثم لندن.

 

وقالت الصحيفة: إن راكبي القطار يسافرون بدون جوازات السفر من بروكسل إلى مدينة ليل الفرنسية؛ وذلك طبقاً لاتفاقية الشنجن؛ لكن عند وصولهم إلى لندن، يجب عليهم إبراز جواز السفر؛ لأن بريطانيا ليست ضمن الاتفاقية، ولكن ما يحدث واقعياً أن الإجراءات الأمنية في لندن تتآكل مع تزاحم الركاب في لحظة وصول القطار من "ليل".

 

وتكشف الصحيفة: أن الثغرة تتسع مع ركاب تذاكر الاشتراكات، الذين يسافرون بشكل متكرر عبر هذه الرحلة، التي يبلغ ثمن هذه الواحدة منها حوالى 3 جنيهات إسترلينية، وتنقل الصحيفة عن أحد ركاب الاشتراكات قوله: "سافرتُ عبر هذه الرحلة 200 مرة، ولم يُطلب مني إبراز جواز السفر سوى 5 مرات فقط".

 

ونقلت الصحيفة عن خبير أمني في شرطة سكوتلاند يارد قوله: "إذا ثبت وجود هذه الثغرة؛ فيجب معالجتها فوراً".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org